أخبارسياسة

فيديو- “الوفد” يدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية

اجتماع بالحزب استمر لساعات للاستقرار على المرشح.. والإعلان عنه قريبًا

زحمة

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب والقيادي بحزب الوفد، إن الحزب يتشاور بشكل غير رسمي للدفع بمرشح للرئاسة، مرجعًا القرار النهائي للهيئة العليا لحزب الوفد.

وأضاف وهدان، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك بعض الأسماء المطروحة للترشح في السباق الرئاسي، مشيرًا إلى أن السيد البدوي، أبرزهم وأقربهم للترشح، باعتباره زعيم حزب الوفد ومن الأسماء المعروفة لدى المصريين.

وقال وهدان “يوم السبت المقبل ستحسم الهيئة العليا لحزب الوفد اسم مرشح الرئاسة عن الحزب”، مشيرًا إلى أن دعوة الهيئة العليا للحزب طبيعية غير طارئة ومحددة وستكون صاحبة القرار في اختيار مرشح الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن النائب والإعلامي مصطفى بكري، كان قد دعا حزب الوفد، للمشاركة بالانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنه يتمنى من الوفد بناء على تاريخه الوطني ألا يبتعد عن الانتخابات وأن يشارك بها من خلال مرشح.

بينما تداولت عدة مواقع، أنباءً عن أناجتماع طارئ لرئيس حزب الوفد، وعدد من أعضاء الهيئة العليا، عصر اليوم الخميس، لاختيار مرشح وفدي لخوض الانتخابات الرئاسية 2018.

وبحسب موقع “دوت مصر”، فقد حضر الاجتماع، المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب، الدكتور هاني سري الدين، والدكتور ياسر قورة، واللواء محمد إبراهيم، والدكتور ياسر الهضيبي، النائب سيلمان وهدان، الدكتور ياسر حسان المتحدث باسم الحزب، النائب محمد فؤاد، في وجود البدوي.

وقال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن الأصل في العملية الانتخابية أن تقودها المؤسسات الحزبية، وهو ما جعل البعض يرى أهمية وجود مرشح رئاسي وفدي، لتاريخ الحزب العريق ودوره في الحياه السياسية، مضيفاً: “هناك مطالب للحزب بخوض المعركة، ولكن حتى الآن موقفنا ثابت في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف في تصريحات لـ”مصراوي”، أن هناك اتصالات تجرى بين مرشح من حزب الوفد، وعدد من النواب لجمع 20 تزكية برلمانية للترشح للرئاسة، قائلًا “لم يتحرك الحزب بشكل مؤسسي على أرض الواقع، وقد يكون ماحدث اجتهادات شخصية من النواب؛ خوفًا على مصر من المرحلة واستغلال الإخوان وأمريكا لفكرة عدم وجود مرشحين أمام السيسي، فهناك حس وطني عند النواب ولكن ليس هناك تحرك من ناحيتنا”.

كما أكد الدكتور ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد، أنه يوجد مشاورات حقيقية بين قيادات الحزب حول خوض الانتخابات الرئاسية.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم، أنه تمت بالفعل اتصالات مكثفة بين قيادات الحزب اليوم في هذا الشأن، لافتا إلى أن أي قرار فيما يخص خوض الانتخابات الرئاسية سيكون من خلال الهيئة العليا، خلال اجتماعها الذي سينعقد بعد غدًا السبت.

جدير بالذكر، أن إجراءات ترشح عضو من حزب الوفد للانتخابات الرئاسية، وفقًا للائحة الحزب، يستلزم موافقة الهيئة العليا للحزب أولًا، ثم موافقة الجمعية العمومية للحزب كخطوة ثانية وفقًا للمادة 19 من لائحة الحزب. بينما يُغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية بعد يوم 29 يناير.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق