أخبار

فيديو| الوزير: أنا مش جاي أقطع رقبة حد.. ومفيش في قاموسي شركة بتخسر

قال إن المواطن على موعد مع سكة حديد متميزة في 2020

عقب حلف اليمين الدستورية، أمس، أمام الرئيس السيسي، زار الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، ديوان الوزارة.

وعقد الوزير مؤتمرًا صحفيًا، وجه خلاله مجموعة من الرسائل والتعهدات، كما أعلنت فيه عن أول قراراته والذي يشمل تغيير لوائح العمل داخل الوزارة لمكافأة المجتهد ومعاقبة المقصر.

وقال الوزير: “مفيش في قاموسي شركة بتخسر، كنت أترأس 3 آلاف شركة في الهيئة الهندسية، وهحاول أن كل شركة تدخل وفرة مالية”.

وأضاف: “هاخد من كل واحد الميزة بتاعته، وهستفيد من كل الناس.. أنا مش جاي أقطع رقبة حد ولا  أشيل ولا همشي حد.. أنا ناوي أنهض بقطاعات النقل من خلال العمال، واحتمال أستعين بحد من الجيش أو برا الجيش”.

وشدد الوزير على ضرورة أن تكون قطاعات وهيئات النقل في طليعة وزارات الحكومة، ونموذجًا في التطوير والانضباط، مؤكدًا على أن هيئة السكك الحديدية لن تنهض سوى برجالها، ومهندسيها، وعمالها، وفنييها.

وأشار الوزير إلى اتجاه وزارته لتنفيذ برنامج شامل لتأهيل العنصر البشري باعتباره أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح المنظومة، مطالبًا مساعدة المواطن في الالتزام بمكان ونظافة استخدام المحطة وقطع التذاكر وركوب القطر.

وعن خطة تطوير السكة الحديد، أشار الوزير إلى أنه سيتم البدء فورًا قائلًا: “لن أنتظر العربات الجديدة”.

وأضاف الوزير: “ادوني فرصة شهرين، لتحقيق تطوير ملحوظ في منظومة النقل.. العمل سيكون على مدار الساعة في جميع قطاعات النقل بسواعد كل العاملين بالوزارة بجميع قطاعاتها وهيئاتها”.

وأكد الوزير على أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزًا على استكمال مشروعات السكك الحديدية من تحديث الإشارات، وتطوير المزلقانات والمحطات، والبنية التحتية، وتوريد العربات الجديدة، مشيرًا إلى أن وزارته ستتبع استراتيجية شعارها “لا تهاون أو تقصير”.

وأكد الوزير الجديد على أن “المواطن على موعد مع سكة حديد بشكل متميز منتصف 2020.. وأحتاج مساعدة ودعم المواطنين قبل المسؤولين”.

وعن استكمال المشروعات يقول الوزير إنه سيتم استكمال المشروعات الضخمة في مجال مترو الأنفاق الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، فضلًا عن استكمال المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والتي كان لها أثر كبير في تحسن مصر في تقرير التنافسية الدولية لعام 2017/2018.

وأشار إلى استكمال تنفيذ خطة صيانة شبكة الطرق الحالية، والمخطط العام الشامل للموانئ البحرية، واستكمال مخططات تطويرها.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق