سياسة

فيديو: المناظرة الأخيرة.. كلينتون تصف ترامب بالدمية.. ويرد: شريرة (مترجمة)

المناظرة الأخيرة.. كلينتون تصف ترامب بـ”الدمية”.. وترامب: سيدة شريرة

 رويترز بي بي سي– زحمة

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب القول إنه سيقبل بنتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تاركا الباب مفتوحا أمام احتمال أن يطعن على النتيجة النهائية.

وفي المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة مع منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قال ترامب إنه سينتظر لتحديد ما إذا كانت النتيجة قانونية.

وقال “سأقول لكم حينها. سأجعلكم متشوقين.”

وردت كلينتون قائلة “لنكن واضحين بشأن ما يقوله وما يعنيه ذلك: إنه يشوه السمعة، ويستخف بديمقراطيتنا وأنا مرعوبة أن يتخذ شخص مرشح عن واحد من حزبينا الكبيرين مثل هذا الموقف.”

ووصفت كلينتون ترامب بالدمية في يد الرئيس الروسي فيما أكد ترامب أن بوتين تفوق عليها وعلى أوباما في الذكاء حول عدد من القضايا من بينها سوريا والصواريخ النووية.

 وقالت كلينتون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ” يفضل أن يرى دمية رئيساً للولايات المتحدة”، رداً على قول ترامب إن الرئيس الروسي ” لا يكن أي احترام لها

وكرر ترامب اتهاماته المسبقة بأن هذه الانتخابات “مزورة”.

واستمرت المناظرة النارية بين كلينتون وترامب التي جرت في لاس فيغاس نحو ساعتين حيث وصفها الأخير منافسته بأنها “سيدة شريرة”.

وفي مناظرة حادة ركزت على السياسة بشكل أكثر من المناظرتين السابقتين اتهم ترامب حملة كلينتون بالمسؤولية عن سلسلة اتهامات من قبل نساء قلن إن رجل الأعمال ترامب تحرش بهن جنسيا.

وقال ترامب إن كل هذه القصص “كاذبة تماما” وأشار إلى أن كلينتون وراء هذه الاتهامات ووصف حملتها بأنها غير أخلاقية.

وقالت كلينتون إن النساء تقدمن بأقوالهن بعد أن قال ترامب في المناظرة الماضية بأنه لم يتحرش قط بأي نساء.

واعتبرت كلينتون أن خطة “ترامب لترحيل المهاجرين الشرعيين ستؤدي إلى تمزيق البلاد”.

وأكد ترامب بأنه يعتزم إذا ما أصبح رئيساً للولايات المتحدة بناء جدار فصل على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وقال ترامب إن “برنامج كلينتون هو إزالة الحدود”، واصفاً ذلك بأنه سيمثل كارثة في التجارة والحدود”، وردت كلينتون أنها “كانت تتحدث عن الطاقة”.

واتهم ترامب كلينتون بأخذ أموال من السعودية وقطر، وتساءل لماذا لا تردين الأموال التي حصلت عليها من بلدان تتعامل مع النساء بصفة فظيعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق