إعلامثقافة و فنسياسةفيديو

فيديو: المطربة شمس: لا رجم ولاقطع يد في الغرب ..وأميركا لم تكن موجودة قبل 1400 سنة

المطربة شمس: لهذا تنازلت عن جنسيتي الكويتية

زحمة –

دافعت المطربة شمس عن قرار تنازلها عن جنسيتها الكويتية خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج “العاشرة مساء” على قناة دريم الفضائية. وقالت شمس إن “الجنسية الأجنبية هى الجنة والواقع يفرض علىّ هذا القرار”.

وكانت المطربة الخليجية اتخذت قرارا بالتنازل عن جنسيتهاالكويتية واكتساب جنسية إحدى الدول الأجنبية في يونيو الماضي، وتسبب موقفها في إثارة الكثير من الجدل.

وقالت شمس إن الواقع يفرض عليها هذا القرار لأن قوانين الدول العربية تسمح لأي شخص في الشارع أن يرفع على دعوى قضائية ويتهمني بمخالفة القانون والشريعة.

shams

وانتقدت المطربة الأوضاع في الدول العربية خلال اللقاء، وقالت إن “السوريين مرمين في بحار الله، ويموتون بالملايين والعراقيين أيضا وكل الحدود في أمتهم العربية مسكره (مغلقة) في وجههم”.

وقالت شمس: “أنا ضد سياسات الحكومات الغربية لكن هل في دساتير بريطانيا أو أمريكا قطع يد أو رجم أو إعدام في الشوارع أو ما تطبقه داعش والحركات الاسلاموية المسيئة للإسلام؟!”. وأضافت:”ليه نرمي مشاكلنا عليهم (الأمريكيين والأوروبيين)… احنا من 1400 سنة واحنا ندبح بعض عشان الاختلاف على طريقة الصلاة . . أمريكا لم تكن موجودة منذ 1400 سنة … لدينا حروب من بعد عصر الخلفاء وقعت بين الخلفاء وأصحاب الرسول وأحفاده”.

وتساءلت مجددا: “حد يقنعني إن دساتير أوروبا وأمريكا فيها ما تسويه (تفعله) داعش في السوريين والازيدين والعراقيين”.

وعبرت أيضا المطربة عدم رضاها عن حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي لمصر، وقالت: “ما أحب الفظ (أنطق) اسمه … ما كان عنده كاريزما ولا ثقافة ولا وعي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق