مقالات

تقنيات ذكاء اصطناعي تغير العالم من خلال الإنترنت

من المعروف أن يوجد تقنيات تقنيات ذكاء اصطناعي تغير العالم من خلال الإنترنت يمكن أن يتم استخدامها في الحياة اليومية بشكل دائم. حيث تساعد تلك التقنيات في التعامل مع أوجه الحياة المختلفة، لكي نكون على تواصل تام مع الأفراد من حولنا والتمكن من الوصول إلى العديد من الأماكن المتنوعة. ومن خلال مقالنا سوف نذكر أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي نستخدمها في حياتنا اليومية ويمكن أن تساعد في تغيير الئئaعالم بشكل كامل عن طريق الإنترنت بشكل مفصل 

تقنيات ذكاء اصطناعي تغير العالم من خلال الإنترنت

هل تكون من الأفراد الذين يهتمون بالتعرف على التقنيات الحديثة والالعاب المتطورة ومنها تأثير الذكاء الاصطناعي على عالم الكازينو اون لاين التي تستخدم في تغيير العالم من حولنا؟ من المعروف أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي بدأت تملأ جميع الهواتف. لكي يستفيد المستخدمين منها حتى يتم التعامل مع جميع الوقائع التي تحدث معنا في الحياة اليومية، حيث تكون تلك التقنيات كما يلي:

1- خرائط جوجل 

من المعروف أن تطبيق خرائط جوجل المتواجد على جميع هواتف المحمول الآن من أفضل أنواع تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تساعد المستخدم في التعرف على الطريق الأسهل للواجهة التي يتم التوجه إليها والوقت المتبقي للوصول إليها.

وعلى الرغم أن تلك العملية تظهر أمامك بسيطة، إلا أن يوجد ورائها عدد كبير من عمليات تكنولوجية متطورة بشكل كبير، حيث يستخدم هذا التطبيق على وجه التحديد خاصية التعلم الآلي. لكي يقوم بوضع توقعات اعتمادًا على بعض البيانات المكتوبة، التي تساعده في تحليل الأنماط السابقة والعمل على جمعها للتمكن من التعرف على الأوضاع الحالية التي تتواجد في حركة المرور.

ومن خلال الاعتماد على تلك الطريقة يسهل على الموقع أن يحدد الوقت الذي يصل إليه الفرد. ومن أهم مميزات الذكاء الاصطناعي التي يعرف بها هذا التطبيق أنه يسهل على المستخدم أن يتعرف على الطرق البديلة التي يمكن السير بها حتى يتم تجنب التعرض إلى ازدحام المرور.

2- تطبيق الشات بوت 

في ضوء التعرف على تقنيات ذكاء اصطناعي تغير العالم من خلال الإنترنت، نذكر أن تطبيق الشات بوت يعد من أفضل تلك التقنيات المعروفة. حيث إنه يساعد عدد كبير من الشركات للتعامل مع تفاعلات العملاء، لكي يطلب منهم عدد من البيانات الأساسية الخاصة بهم ومنها رقم الحساب ورقم الطلب وغيرها الكثير من المعلومات الاخرى.

يساعد هذا التطبيق في تقليل الحمل المتواجد على الكوادر البشرية والاستفادة منه في توفير تركيز أعلى للتعرف على المشكلات التي يعاني منها العملاء والعمل على حلها لأن هذا الأمر يكون معقدًا بالنسبة إلى الروبوتات الخاصة بالدردشة. كما تساعد أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتواجد في هذا التطبيق أن تتوقع المشاكل والبعد عنها من خلال إلتقاط الأنماط التابعة إلى سلوك المستخدم والتعرف على كيفية التعلم منها.

3- وسائل التواصل الاجتماعي 

استكمالًا للتعرف على تقنيات ذكاء اصطناعي تغير العالم من خلال الإنترنت، نذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي من أحد التطبيقات المليئة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويعتبر تطبيق الفيس بوك أحد تلك التقنيات، حيث إنه يعتمد على نظام خوارزمي يساعده في عرض جميع الإعلانات والمحتويات التي تتناسب مع الاهتمامات التي يهتم المستخدم بها.

من خلال البدء في ترتيب المنشورات التي يجب أن يتم عرضها أمام المستخدم في الصفحة الرئيسية، كما أن تلك التقنيات أيضًا تكون مسؤولة عن التنبؤات التي تنتج عن تفاعلك مع تلك المحتويات. أما بالنسبة إلى المميزات التي يضمها الذكاء الاصطناعي ويكون متوافرًا داخل تطبيق الفيس بوك هو نظام التعرف على الصور التي يتم دعمها من الاعتماد على التعلم الآلي.

حيث يتم التمكن من خلال تلك التقنية أن يتم التعرف على جميع صور الأصدقاء الخاصة بك والسماح بمشاركتهم تلك الذكريات. الجدير بالذكر أن تطبيق الفيس بوك تمكنت من استخدام تلك الخاصية خلال عام 2014 ميلاديًا، والتي تصل الدقة الخاصة بها إلى حوالي 97% وهذا يفوق مستوى الدقة لدى عدد كبير من الجهات الحكومية حول العالم، مما يجعلها من أفضل التقنيات. وهنا نكون تعرفنا على تقنيات ذكاء اصطناعي تغير العالم من خلال الإنترنت، وأهم ما تتميز به تلك التقنيات في جميع التطبيقات التي تستخدم فيها بشكل مفصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى