أخبارمجتمع

فيديو- الكشف عن الشعار الجديد للمتحف المصري الكبير

وزارة الآثار تكشف عن الشعار الجديد للمتحف المصري الكبير

زحمة

أعلن الدكتور خالد توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، عن الشعار الجديد للمتحف المصري الكبير لدعم الحملة الترويجية له حول العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير.

وقال المشرف العام على المتحف المصري الكبير، إن الشعار علامة مميزة وواضحة، مشيرا إلى أن التصميم استغرق عدة شهور من خلال شركة التصميم المتحفي الألمانية العالمية، والتي تم اختيارها من قبل لجنة مصرية رفيعة المستوى.

وقال وزير الآثار د. خالد العناني، إن المتحف المصري الكبير، مقام على مساحة ٥٠٠ ألف متر مربع، ويضم أكثر من ٥٠ ألف قطعة أثرية تخصّ الحضارة المصرية.

وقال إن المتحف المصري الكبير هو الهرم الجديد في منطقة آثار الجيزة وإنه ليس فقط متحفا لعرض القطع الأثرية الخاصة بحضارة مصر القديمة بل إنه صرح ثقافي ومجتمعي.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى سوف يتم افتتاحها خلال الربع الأول لعام ٢٠١٩، حيث تم الوصول بالفعل إلى ٤٥٠٠ قطعة أثرية من كنوز توت عنخ أمون، بجانب ٤٣ ألف قطعة أثرية من أصل مائة ألف أخرى يضمها المتحف.

من جانبها، أعلنت وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار، صباح الأحد، في المؤتمر الصحفي، عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير.

ويضم مشروع المتحف مساحات استثمارية شاسعة تشمل مركزا للمؤتمرات يسع ألف شخص، وصالة سينما حديثة، ومطاعم مطلة على الأهرامات، بالإضافة إلى منطقة مفتوحة للمطاعم والكافتيريات ومحال تجارية ومكتبات ومركز لتعليم الحرف والفنون التقليدية ومبنى متعدد الأغراض وحدائق وساحات واسعة لإقامة الفعاليات الفنية والثقافية والأنشطة الترفيهية، ليصبح مجمع المتحف مقصدا ثقافيا وحضاريا وسياحيا وترفيهيا يضم كل الخدمات التى تجعل من زيارته تجربة فريدة جاذبة للسياحة المحلية والعالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق