إعلاممجتمع

فيديو: العتبة تحترق

حريق عقار العتبة يمتد إلى مصنع الجلود.. و60 مصابًا حتى الآن

520169711598542

شب حريق هائل بأحد فنادق الموسكي بمنطقة “الرويعي” في العتبة، مما أدى إلى تحول المنطقة لكتلة من النيران.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ22 سيارة إطفاء وخزانين مياه لمحاولة إخماد الحريق بأحد الفنادق والذي امتد إلى عقار يحوي 20 مخزنا للبلاستيكات وأدوات منزلية وإكسسوارات وأقمشة بمنطقة الرويعي في العتبة ومحاولة السيطرة عليه وإنقاذ جميع الأهالي من النيران.

امتدت النيران لمصنع جلود ومحل أحذية بداخل إحدى الحارات بجوار حريق عقار الأندلس بالرويعي التابع لمنطقة العتبة، ويقوم رجال القوات المسلحة بتتبع الأدخنة لمنع خطر امتداها لباقي العقارات المجاورة والمحلات والمخازن المتواجدة بالمكان. ويعاني رجال الحماية المدنية بالقاهرة من التشوينات الضخمة المتواجدة بعقار فندق الأندلس، نظرا لوجود عشرات المخازن من البلاستيكات والأحذية والبويات والملابس، وبمجرد إخماد أجزاء معينة من المبنى تندلع النيران مرة أخرى بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال داخل مبنى الفندق.

أكد شهود عيان على حريق فندق منطقة الرويعي بالعتبة، أن الحريق اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم، أسفل الفندق المكون من 6 طوابق، وتم إخلاء جميع النزلاء منه.

بينما أرجع عدد كبير من البائعين سبب الحريق إلى إهمال مسؤولي الفندق وعدم وجود سبل الحماية وعبوات الإطفاء اللازمة لتفادي أي حروق،  وهو ما أدى إلى سرعة امتداد النيران لباقي البيوت المجاورة للفندق والمحلات التجارية بالمنطقة، وإتلاف العديد من البضائع التي تقدر بملايين الجنيهات، الموجودة في المخازن والمحلات المجاورة للفندق.

وأعلنت هيئة الإسعاف ارتفاع حالات الإصابة في “حريق العتبة” لـ60 مصابا، حيث نقلت 29 حالة للمستشفيات، وتم إسعاف 31 آخرين بموقع الحادث.

وأوضحت في بيان عنها، الدفع بـ22 سيارة إسعاف في موقع الحادث، ونقل المصابين لمستشفيات الحسين الجامعي، وسيد جلال وصيدناوي للتأمين الصحي، ومستشفى الهلال وأحمد ماهر والجمهورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق