سياسةفيديو

فيديو: السيسي 2030: بتحبّوا مصر؟ اسمعوا كلامي أنا بس

بالفيديو : السيسي في مؤتمر رؤية مصر 2030: مش هاسيبها

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بمؤتمر ”رؤية مصر 2030“ مسرح الجلاء اليوم أمام عدد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء معلى رأسهم الدفاع والداخلية والعدل والشباب والأوقاف، إنه سيستمر في بناء مصر حتى تنتهي فترة رئاسته أو حياته. وأضاف موجها حديثه للمصريين: ”بتحبوا مصر؟ اسمعوا كلامي أنا بس.. بس.“

وقال: ”انتوا فاكرين ان أنا هسيبها يعني ولا ايه.. هفضل أبني وأعمر فيها لغاية ما تنتهي يا حياتي يا مدتي.“

 

النصّ  التالي عن أصوات مصرية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، اليوم الأربعاء، بإنشاء مناطق صناعية مخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة التي ستستفيد من مبادرة البنك المركزي التي تقدم قروضا ميسرة لتلك المشروعات.

وشدد السيسي، خلال مؤتمر إطلاق “استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030″، على دور الحكومة في “تنسيق أعمال” المشروعات الصغيرة من خلال توفير دراسات الجدوى لمشروعات الشباب وتيسير حصولهم على معدات الإنتاج.

وقال “أقدر أعمل 100 منطقة صناعية في خلال سنة أو سنة ونصف”.

كان البنك المركزي أعلن، في يناير الماضي، عن برنامج متكامل لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال قيام البنوك بضخ قروض، على مدى 4 سنوات، بسعر فائدة لا يتجاوز 5% سنويا، وتم تخصيص 200 مليار جنيه لهذا البرنامج.

وقال محافظ البنك المركزي طارق عامر، خلال كلمته بالمؤتمر، إنه لن يكون هناك أية التزامات أو طلبات لتقديم ضمانات من الشباب للحصول على القروض التي تم تحديد الفائدة عليها بنسبة 5% متناقصة سنوياً، وأضاف “هناخد الشاب بسمعته وشهادته”.

وانتقد السيسي عشوائية مبادرات سابقة لمساعدة الشباب قائلا “خدوا الشباب يشوفوا ابني بيتك العشوائي الموجود.. إحنا مبنعملش كدا إحنا بنعمل عمل متقن متكامل”.

وطالب السيسي الحكومة بسرعة الإنجاز قائلا “لو كنتوا عملتوا دمياط (مدينة دمياط للأثاث) من سنة فاتت كان زمانها دلوقتي بتتقدم للشباب”.

كما طالب الرئيس الحكومة بإنشاء “أحسن حي مال وأعمال في الشرق الأوسط في العاصمة الجديدة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق