أخبار

فيديو| السيسي: وسائل التواصل الاجتماعي خطر ولن ننجح في منعها

السيسي: يجب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن شبكات التواصل الاجتماعي تطور إنساني قائم وسنتعامل معه، لأنه جزء من صناعة ربنا سبحانه وتعالى في الوجود.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها”، أن أي اختراع قد يكون أداة للبناء أو أداة للتدمير، لذلك يجب تجهيز المجتمعات لاستيعاب التطور المتوقع حدوثه في شبكات التواصل الاجتماعي حتى لا نتعرض لمشكلات مثلما حدث.

وقال إن الدول المتقدمة بشعوبها وحياتها تستطيع أن تتعايش مع تحديات السوشيال ميديا ولا تتأثر بها كثيرا، وعلى العكس تماما فإن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر علينا هنا في المنطقة، بسبب قلة الوعي.
وأضاف أنه يجب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، وعدم تأثيرها على أمن واستقرار الدول، مؤكدا أن هناك استخداما للشائعات بشكل كبير.
وأكد الرئيس أن الاستخدام غير المتوازن لهذا الأمر له تأثير سلبي، ولا بد من إثارة الشخصية الإنسانية للتعامل مع الواقع بشكل متواصل ومتكامل.

وتابع الرئيس فى كلمته: “الدول المتقدمة تستطيع أن تتعايش مع شبكات التواصل الاجتماعي دون خطورة، وذكرت في محاضرة في 2010 وقت أن كنت مدير الاستخبارات أن التطور الحادث في وسائل الاتصال سيؤدي إلى خطر كبير في مصر والمنطقة العربية، وحدث بالفعل، حيث تم تصوير انطباع عن شكل وحالة الدولة وأهمية التغيير من خلال الاستخدام اللي إحنا ماكناش كدولة وكشعب مستعدين، وماستوعبناهوش إلا بعد الأحداث التي مرت بها مصر”.

وقال الرئيس: “ما حدث مش عيب من الشبكة، ولكن عيبنا، اللي إحنا ماكناش قادرين، ومش مستعدين لهذا التطور اللي استخدم ضدنا، وتشكيل انطباع غير حقيقي عن واقعنا يحرك الجماهير، ويؤدي في النهاية إلى مشكلة كبيرة في منطقتنا”.

ووجّه الرئيس بتشكيل لجنة قومية أو مجموعة بحثية قومية لمناقشة تعظيم الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس السيسي: “أي محاولة لمجابهة أو منع وسائل التواصل الاجتماعي لن تكلل بالنجاح”، متابعا: “لازم تتعاملوا مع الواقع وتنجحوا في الاستفادة منه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق