زحمة

فيديو- السيسي مازحًا في مؤتمر الشباب: مين جاب المعارضة هنا!

الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب: مين جاب المعارضة هنا!

زحمة

داعب الرئيس عبدالفتاح السيسي المشاركين في المؤتمر الوطني الخامس للشباب، المنعقد الآن، خلال تعليقه على أهمية وجود المعارضة في الدولة، قائلا: “مين اللي جاب المعارضة هنا؟”.

وأكد الرئيس السيسي خلال جلسة “رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصري” ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، أهمية دور المعارضة في مصر، متابعا: “أهلا وسهلا، إنتم جزء مننا وإحنا محتاجينكم معانا، والمؤتمر معمول كمنصة لينا كلنا، نتكلم مع بعضنا ونسمع بعضنا ونعرف نتفاهم مع بعض”.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي في حديثه خلال المؤتمر، تعليقا على وضع الأحزاب والحياة السياسية في مصر، أنه يختلف مع الناس التي تقول إن الحياة السياسية الراهنة في مصر ليست متردية.

وأكد الرئيس أن التزايد والتنافس في العملية السياسية في مصر خلال آخر 10 سنوات يؤكدان أن الحياة السياسية في مصر شديدة التسارع، قائلا “في الانتخابات الرئاسية قبل ذلك كان بيبقى استفتاء في البرلمان وده كان المنهج والمسار الموجود، وبعد كده بقى في انتخابات بشكل أو آخر من 2005، ثم بعد كده بقى في انتخابات ثانية من 2012 والشعب بقى بينزل ويختار”.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بجلسة نقاشية عن تفعيل الحياة الحزبية والمشاركة السياسية، “اللي بينجح في الانتخابات هو اللي بيحكم وهذه الكلمة قيلت من حزب في دولة أخرى وده يؤكد أنه بغض النظر عن رضا الناس من عدمه، اللي تخلف عن النزول وترتب على التخلف تقدم وبروز حزب قد لا يرضى عنه الناس لا يلوم الحزب أو الرئيس اللي كسب ولكن يلوم الناس التي بخلت على نفسها وبلدها بيوم أو ساعتين تقف عشان تقول أنا هحط صوتي عشان ضميري يبقى مرتاح”.

اقرأ ايضاً :   واشنطن بوست: أكبر مظاهرة مصرية منذ عامين من أجل تيران  

وطالب الرئيس اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بسرعة الإفراج عن الشباب الذين جرى التصديق على العفو عنهم: “أرجو من وزير الداخلية إن الشباب دول يتسحروا النهارده في البيت”.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر