سياسةفيديو

فيديو: السيسي: لهذا “نصرف” على الجيش

زحمة – فيديو: السيسي: لهذا  ” نصرف”  على الجيش

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خلال كلمة ألقاها بمناسبة نصر أكتوبر، إن ضباط الجيش وضباط الصف والجنود تنازلوا عن نصف مرتباتهم طوال 20 عاما لدعم قدرات القوات المسلحة. وقال السيسي أن البعض لن يرضيهم كشف هذه التضحيات، وجاء ذلك فيمعرض الرد على تساؤلات حول “ضرورة الصرف على الجيش” في هذه الظروف الاقتصادية

وألقى السيسي  اليوم كلمة بمناسبة مرور 42 عاما على انتصار أكتوبر خلال عرض عسكري في الكلية الحربية. وقال السيسي: “لمستم دايما أنه فيه دعم لقدرات الجيش.. ودايما فيه نقاش هل موقفنا الاقتصادي يسمحلنا بالصرف على جيش بالطريقة دي”.

وطلب السيسي من الحضور توجيه التحية للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، وصاحب فكرة تنازل ضباط وضباط الصف وجنود الجيش عن نصف مرتباتهم لتدعيم قدرات الجيش.

ووجه السيسي التهنئة للشعب المصرى والعربى بذكرى نصر أكتوبر المجيد الذي كان ملحمة نحتاج للتوقف أمام دروسها ونستدعيها، وكثير من الموجودين حالياً لم يحضروا تلك الظروف ولم يعيشوها ولم يعيشوا مرارة الانكسار والنكسة التى لن تتكرر بعون االله لأننا متقيظين لعدم تكرار الهزيمة.

وقال السيسي: “للأسف نمر بظروف مماثلة، ومن دروس أكتوبر وقوف الشعب المصرى غنى وفقير متعلم أو غير متعلم بهدف استعادة الأرض والكرامة”.

، أكد أن ” الجيش المصرى سيكون  نصيرًا دائمًا لكم وسيقف مع إرادتكم؛ لأنه جيش وطنى محب لبلاده ولشعبه ويظل يقدم هذا العطاء لبلاده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق