أخبارسياسة

فيديو.. السيسي لإثيوبيا والسودان: مصر لا تحارب أشقاءها

السيسي يوجه رسالة للمصريين والسودانيين والإثيوبيين

 

زحمة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمة توجه بها لكل من السودان وإثيوبيا “مصر لا تتآمر ولا تتدخل في شؤون أحد، وحريصين جدًا على علاقتنا الطيبة ويكفي ما شهدته المنطقة خلال السنين السابقة، لدينا سياسة ثابتة الهدف منها البناء والتنمية والتعمير، ليست لدينا مناورات ونقول كلام ونعمل حاجة تانية، ونقول تصريحات وتكون الإجراءات عكس كدا.. لا.. تعالوا دائمًا نبحث عن السلام والتعمير والتنمية.. مصر مش هتحارب أشقائها يا جماعة.. مصر مش هتحارب أشقائها”.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال احتفالية افتتاح عدد من المشروعات بعدة محافظات، اليوم الإثنين، من مدينة السادات بمحافظة المنوفية، “لدينا مطالب للأمن القومي المصري طبقًا لمفاهيم الأمن، لتكون لدينا قوة عسكرية لحمايتنا وحماية السلام، ولا نمتلك قوة عسكرية علشان يكون فيه طغيان مننا على الآخرين.. دائمًا حريصين نكون داخل حدودنا، لا نتآمر على أحد، ولا نتدخل في شؤون الآخرين، لكن في نفس الوقت مطلوب مننا نحافظ على حياة الـ100 مليون مصري.. ليس لدينا استعداد نضيع وقتنا وجهدنا في خلاف.. تعالوا ندور على التنمية والبناء والتعمير أفضل.. هذه رسالتي للمصريين والسودانيين والإثيوبيين علشان الأمر يكون واضح بالنسبة لهم”.

وكان السودان سحب سفيره من القاهرة، بعدما جدّد شكواه لمجلس الأمن حول منطقة حلايب وشلاتين.

ونقلت وسائل إعلام عربية، قبل أيام، تصريحات على لسان سفير السودان بالقاهرة، قوله: «نحن في بداية مسلكنا الدبلوماسي الذي يبدأ باستدعاء السفير للتشاور، ثم لك أيضاً أن تسحب سفيرك ولن يعود، وثالثاً أن تطرد سفير الدولة المعنية، والرابع أن تقطع العلاقات الدبلوماسية والخامسة أن تعلن الحرب».

كان وزير الخارجية، سامح شكري، كشف أن استدعاء السودان لسفيره بالقاهرة سببه النزاع حول مثلث حلايب وشلاتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق