أخبار

فيديو- السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: “الكنيسة فين يا عماد؟”

بالفيديو- الرئيس يوجه ببناء الكنائس ويهاجم محافظ القاهرة ويتحدث عن “التوكتوك” والأوزان الثقيلة

زحمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إنشاء “كنيسة” في إسكان حي السلام الأول الاجتماعي.

ووجه الرئيس سؤالا إلى اللواء عماد الغزالي، قائد المنطقة المركزية، أثناء تقديمه وصف لمشروع أهالينا 1، قائلا: “فين الكنيسة يا عماد”.

ورد “الغزالي”، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية، “معملناش يا فندم”، فعقب “السيسي”: “ده توجيه.. الكل يعبد”، فأوضح “الغزالي”: أنه سيتم إنشاء كنيسة في مشروع أهالينا 2.

وسأل السيسي لماذا لم يتم إنشاء الكنيسة وإدراجها من البداية مطالبا أن لا يتكرر هذا الأمر ثانيا.

وفي السياق، فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بسؤال عن حجم إيرادات المحافظة: تعرف إيراداتك قد إيه يا سيادة المحافظ؟

وأضاف الرئيس، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية، بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، اليوم السبت: “تصدق بالله أنا أعرف كل حته في مصر بتدخل فلوس أد إيه.. ده شغل”.

ووجه الرئيس تساؤلًا للمحافظ: ” إنت اتعملك كام كوبري في الـ4 سنين اللي فاتت؟.. أنا مقصدش أحرجك”، فيما بدا المحافظ غير محيط بالإجابة.

كما علق الرئيس على ضرورة وجود مبادرات صحية، مشيرا إلى أن الإعلام ومؤسسات الدولة، يجب أن يركزوا على ضرورة وجود برامج وخطط للتوعية بالحفاظ على الوزن.وأضاف ضاحكًا: «مش معقولة هنركب التوك توك عشان مسافة 100 متر»، منوهًا بأن المرحلة الحالية تحتاج إلى ضرورة الاهتمام بالرياضة، بحيث تكون الرياضة جزء من المجموع كمثال.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية: «عايز المصريين يعيشوا بصحة وسلامة وعافية، كل ما يكون الوزن قليل والحركة كتير هنعيش بصحة».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح عدد من المدن السكنية بمنطقة بدر بإجمالي 2280 وحدة سكنية، ومدن محافظة جنوب سيناء بإجمالي 1068 وحدة سكنية، بإجمالى 3348 وحدة سكنية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، مشروعي المحروسة 1 و2، بمدينة السلام، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصري.

ويضم مشروع المحروسة (1) 3168 وحدة سكنية ومشروع المحروسة (2) يضم 1608 وحدة سكنية، والمشروع مقام على مساحة 50 فدانا بمدينة السلام وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ويضم عددا من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق