رياضةفيديو

فيديو.. الزمالك يخسر بخماسية ويصل إلى نهائي دوري الأبطال

 
فيديو.. الزمالك يخسر بخماسية ويصل إلى نهائي دوري الأبطال
download
 
كورة- في الجول- زحمة 
تأهل الزمالك المصري، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته (2 ـ 5)، مساء السبت، أمام الوداد المغربي، في إياب نصف النهائي، في المباراة التي أقيمت على ملعب مولاي حسن في المغرب. واستفاد الزمالك من الفوز في مباراة الذهاب (4ـ0) في الإسكندرية، ليفوز في مجموع اللقاءين (6ـ5)، ويتأهل إلى نهائي البطولة.
وضرب الزمالك، موعدًا في نهائي البطولة، مع صن داونز الجنوب إفريقي، الذي حسم تأهله بالفوز على زيسكو الزامبي (3ـ2) في مجموع لقاءي الذهاب والعودة.
وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الزمالك إلى النهائي منذ عام 2002 حين فاز على الترجي التونسي وحقق البطولة الخامسة في تاريخه.
جاءت المباراة، التي شاهدها 25 ألف متفرج من المدرجات، مثيرة في أحداثها، خاصة بعدما جازف مدربا الوداد سهيل وديسابر، من البداية بالمراهنة على 3 مهاجمين.
وحملت الدقيقة (12) الهدف الأول للوداد في المباراة، بعدما أرسل الحداد، كرة عرضية رائعة من الناحية اليسرى، ليرتقي إليها ويليام جبور، ويسدد برأسه قوية في شباك الشناوي.
ونجح الوداد، في تحقيق البداية المثالية، حيث حملت الدقيقة (19) الفرحة الثانية لجماهير الوداد، بعدما ارتقى الحداد، لمقابلة عرضية السعيدي، ويسدد برأسه مسجلاً الهدف الثاني.
وانسل النيجيري ستانلي، من بين لاعبي الوداد، ومرر باتجاه باسم مرسي، المندفع بقوة الذي نقلها بصدره صوب مرمى لعروبي، مسجلاً هدفًا هامًا للغاية للزمالك في الدقيقة (35).
ومرر أوناجم، كرة عرضية من الجبهة اليمنى، لتجد أونداما، الذي حولها زاحفة على يمين الشناوي معلنا رابع أهداف الوداد في الدقيقة (57).
واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء في الدقيقة (64)؛ إثر لمس الكرة يد أحمد توفيق، انبرى لها أونداما بنجاح، ويسجل الهدف الخامس، لكن النيجيري ستانلي، أنهى أحلام الوداد، بعدما تلاعب بالمدافع مرتضى فال، في الدقيقة (83)، وسجل الهدف الثاني للزمالك، والذي أكد تأهل الزمالك للمباراة النهائية.

 مرتضى: خمسة لاعبين يتحملون مسؤولية الهزيمة
أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، أنه سيطلب من الأمن ووزارة الرياضة المصرية إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي على استاد القاهرة.وأوضح مرتضى، خلال تصريحاته الإذاعية أنه متمسك بإقامة المباراة على استاد القاهرة بحضور 100 ألف متفرج، مشيرا إلى أن الأمن سيتعاون مع الزمالك في تحقيق هذا الحلم والتتويج باللقب القاري.

وحمل منصور 5 لاعبين من فريق الكرة مسؤولية الخسارة الكبيرة أمام الوداد المغربي 2-5، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال رئيس الأبيض إن الخماسي أحمد الشناوي وأحمد توفيق وطارق حامد وإبراهيم وصلاح وأحمد دويدار يتحملون مسؤولية الهزيمة بسبب ظهورهم بمستوى متواضع للغاية.

وكشف عن أنه توقع سيناريو خسارة فريقه أمام الوداد المغربي بسبب الغرور.

وأضاف “الكرة تعطي فقط من يحترم الخصم ويقاتل وعندما لا تحترم الخصم لا تنتظر شيئا من الكرة”.

وختم مرتضى حديثه بقوله “ستكون هناك وقفة كبيرة خلال الشهر المتبقي قبل نهائي دوري الأبطال ولا بد أن يقف مؤمن سليمان مع نفسه ومع جهازه واللاعبين بخصوص ما حدث”.

مؤمن سليمان: أعرف عيوب الفريق وليس لدي حل
أعرب مؤمن سليمان، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، عن سعادته الشديدة بعد صعود فريقه لنهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهة صن داونز الجنوب إفريقي.وأكد سليمان، خلال تصريحاته التليفزيونية على أن التأهل بعد الخسارة 2-5 جاء بصعوبة بالغة، مشددا على أنه خاض البطولة في ظروف صعبة.

وأشار سليمان إلى أنه كان يهدف إلى تسجيل أهداف في المباراة، وأن الوداد قدم مباراة كبيرة وجماهيره كانت محترمة بالفعل، موضحًا أن نتيجة لقاء الذهاب لم تحسم التأهل للفريق الأبيض للنهائي.

وقال مدرب الأبيض “الفريق حقق إنجازا كبيرا بالتأهل للنهائي في ظل الظروف الصعبة التي خاض بها البطولة في الأدوار الأخيرة بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين المقيدين بالقائمة الإفريقية”.

وأوضح أن التسجيل في مباراة العودة كان سببًا في تأهل فريقه للمباراة النهائية، وأنه كان يعلم المشاكل التي كان يعاني منها الزمالك ولم يتمكن من التغلب عليها بسبب النقص العددي.

مدرب الوداد: أشعر بالحسرة
وقال الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدرب المؤقت لنادي الوداد البيضاوي، والذي قاد الفريق أمام الزمالك المصري، شعوره بالرضا التام بعد المستوى الذي قدمه اللاعبون.وفاز الفريق البيضاوي على الزمالك 5-2، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكنه لم يتأهل للنهائي لخسارته في مباراة الذهاب 0-4.

وقال ديسابر في مؤتمر صحفي “أشكر اللاعبين لأنهم قدموا كل ما لديهم في المباراة. لعبنا على الجانب الذهني وأكدت للاعبين أن كل شيء ممكن في كرة القدم، تعاملنا بالشكل المطلوب”.

وأضاف “الهدف الأول الذي سجلناه كان مهمًا لأنه رفع من معنوياتنا وزاد ثقة الفريق للبحث عن أهداف أخرى”.

وتابع ديسابر “في الشوط الثاني اندفعنا بشكل جيد وسجلنا أهدافا، لكن تشعر بالحسرة لأنه كان يكفينا هدف واحد للتأهل، أعتقد أن نتيجة الذهاب حرمتنا من التأهل”.

وختم ديسابر تصريحاته بقوله “علينا أن نأخذ العبرة من هذه المباراة ونجعلها مثالا في المواجهات المقبلة بالدوري المحلي”.

مقالات ذات صلة

إغلاق