أخبارسياسة

فيديو- الرئيس: لما آجي أخرج بكم مِن أمّة العوز.. يعملوا هاشتاج “ارحل يا سيسي”

السيسي: لما آجي أخرج بكم من أمة العوز والفقر.. يعملوا هاشتاج “ارحل يا سيسي”

زحمة

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هاشتاج “ارحل يا سيسي”، قائلًا: “إحنا دخلونا في أمة ذات عوز، أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما آجي أخرج بيكم منها يقول لك هاشتاج “ارحل يا سيسي”، لما آجي أخرّجكم من العوز، وأخلّيكم أمة ذات شأن تقولوا “ارحل يا سيسي”، أزعل ولا ما أزعلش، في دي أزعل”.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بجلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصري”، السبت، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة: “تفتكروا إن إحنا معانا عصا سحرية لبناء الإنسان، لا العملية فيها تفاعل، ولازم نخرج من العوز الأخلاقي، والاقتصادي، والاجتماعي، والمعنوي، ومش هنقدر نخرج منه بالحكومة أو بأي حد، إحنا لازم نحط إيدينا في إيد بعض، إذا كنتم عايزين تسلموا ولادكم صورة حقيقية جديدة للهوية المصرية التي تتحدى عصرها”.

وتابع: “أنا لا أستدعي الماضي رغم احترامي له، لكن إحنا عايزين هوية جديدة تتفاعل وتتعامل مع الواقع وتطوره.. والإشكاليات الموجودة في الأديان كلها، إنهم مش قادرين يصدقوا إن اللي خلق الدين ربنا، واللي خلق العلوم الإنسانية ربنا، وعلشان كده بيتصدموا.. الأولين تصدوا لذلك ونهضوا بمجتمعاتهم، إحنا عزلنا نفسنا، وبقى لرجل الدين شكل، والرجل العادي شكل، مع إنهم المفروض يكونوا متسقين”.

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب في جامعة القاهرة، خلال دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصري”، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة “تطوير التعليم المصري”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق