اقتصادسياسةفيديو

فيديو.. الحكومة بعد 6 ساعات من الصمت: سنأخذ التحقيقات الروسية بعين الاعتبار

وزير الداخلية لمراسل “سكاي نيوز”: لا توجد ثغرة حتى الآن.. ولو اكتشفنا ثغرة سنحاسب المسؤولين عنها

زحمة –

خرجت الحكومة المصرية بعد ست ساعات من الصمت الرسمي للتعليق على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الطائرة الروسية المنكوبة قد سقطت بعد زرع قنبلة على متنها. وأصدر مجلس الوزراء بيانا جاء فيه إن مصر ”تقدّر الألم الروسي” مضيفا أن “الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار نتائج التحقيقات الروسية تمهيداً لإتخاذ اللازم وفقاً للقواعد الدولية الخاصة بالتحقيقات في حوادث الطيران لاستكمال الإجراءات اللازمة”.

وقالت الحكومة إنها تتعاون بشكل كامل مع الجانب الروسي ”في القضاء على الإرهاب وتكثيف المشاركة والتعاون الدولي في هذا الخصوص“.

وأذاعت قنوات مصرية المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء مسجلا من مدينة شرم الشيخ بعد إنتهائه بدقائق. وقال وزير الطيران المدني خلال المؤتمر أن الحكومة تبحث كافة السيناريوهات ولم تتوصل لأي دليل جنائي حتى هذه اللحظة. فيما قال وزير الداخلية لمراسل قناة “سكاي نيوز” تعليقا على الانتقادات الموجهة لإجراءات الامنية بالمطار: “لو اكتشفنا ثغرة أمنية سيكون هناك إجراء لمحاسبة المسؤولين في مطار شرم الشيخ لكن حتى الآن لا توجد ثغرة”.

ومن جانبها، نشرت صفحة وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية بفيسبوك بيانين صادرين عن مجلس الوزراء ووزارة الداخلية. وجاء في نص بيان وزارة الداخلية أن “الوزارة تعمل بشأن تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية“. وقال الوزارة إنها – تداعيات حادث الطائرة الروسية – اتخذت كافة السيناريوهات في الاعتبار، وقررت تعزيز الإجراءات الأمنية في جميع المطارات كالتالي:

– مراجعة كافة الإجراءات لتفتيش الركاب والحقائب، وتعزيز إجراءات التفتيش للركاب والعاملين عند دخول المطارات الى أقصى درجة، بالإضافة إلى تفتيش كافة المركبات والمعدات وقائديها ومراجعة تصاريحها، والتفتيش الأمنى للطائرات وتأمينها، ومراجعة التصاريح الأمنية لأطقم الطائرات، فضلا عن تشديد إجراءات تأمين الأمتعة.

– التعاون مع خبراء من مختلف الدول وممثلي شركات الطيران التي انتابتها حالة من القلق جراء الحادث، وتسهيل تفقدهم للإجراءات التأمينية، وتعزيزها بكافة مطارات الجمهورية لطمأنتهم بالإجراءات المتبعة، حيث أشادوا بالإجراءات المطبقة في هذا الإطار.

وقالت قناة العربية إن روسيا أرسلت وفدا أمنيا إلى مصر لمراجعة إجراءات تأمين سفارتها في القاهرة. كما أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية وفدا أخر لمراجعة إجراءات تأمين الرحلات الجوية المتجهة من مطار القاهرة إلى أراضيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق