أخبارمجتمع

فيديو| الاعتداء على مصرية بالكويت.. “الخارجية” تُحقِّق ونبيلة مكرم: فاطمة حقّها هيرجع بالقانون

تفاصيل اعتداء مواطنين كويتيين على سيدة مصرية في الكويت

استجابت وزارة الخارجية المصرية في إطار متابعتها لأحوال المواطنين المصريين في الخارج، لسيّدة مصرية مغتربة في الكويت استنجدت بالسلطات بعدما اعتدى عليها أشخاص في الكويت بالضرب والإهانة.

وقالت الخارجية في بيان لها: “تبين انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر به مواطنة مصرية تفيد بتعرضها هي وطفلها للاعتداء بالضرب من قبل سيدات كويتيات”.

وصرّح السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية كلفت على الفور القنصلية المصرية في الكويت بالتواصل مع صاحبة الفيديو المواطنة فاطمة عزيز، حيث قامت القنصلية باستقبالها وزوجها لتقديم كل أوجه الرعاية والدعم اللازمين، وأكدت لها متابعة الواقعة مع السلطات الكويتية بشأن التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

كان فيديو نشرته سيدة مصرية انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدّثت خلاله سيدة مصرية مقيمة في الكويت عن تعرضها للاعتداء هي وطفلها من قبل مجموعة من المواطنين قاموا بدهس وجهها بالأحذية، وهددوها بترحيلها من الكويت وطردها خارج مدينة الديرة، مستغيثة برواد موقع التواصل الاجتماعي.

بدأت السيدة في سرد قصتها، والدموع تنهار من عينيها من شدة التأثير بما حدث لها، “كنت خارجة أنا وزوجي وأطفالي النهارده واتخانقت بس الخناقة مش بسببي”، موضحة أن الطرق في الكويت مقسمة وتخصص جزء للدراجات وآخر للمشاة، إلا أنها فوجئت بفتاة كويتية تصطدم بطفلها، وأضافت السيدة أنها نبهت الفتاة الكويتية لأكثر من مرة بقولها: “حاسبي حاسبي”، إلا أنها اصطدمت في الطفل، والغريب والذي تتعجب منه السيدة، “الفتاة الكويتية بعدما دخلت في الطفل رمت العجلة ونزلت تتخانق فيّ، وبتقول لي ما تصرخيش.. زعلانة إني صرخت لما داست ابني”.

وتكمل: ”لقيتها بتقولي لموا عيالكم، وكان إحنا ماشيين في الجزء المخصص للمشي وهما اللي مخالفين للقانون”، متابعة: “كان مع الفتاة 4 تانيين سابوا العجل ونزلوا فوقي ضرب وتقليع شعر، وشالوا الهدوم من عليّ، وصباعي اتكسر، والحلق بتاعي وقع، ورموني في الأرض.. كل ده وجوزي ماسكني مفكّر إنه بيحميني بس هو بيساعدهم”.

وتابعت السيدة: “أنا مش حارق دمي ولا مزعلني إلا أنهم داسوا على وشي بالجزم بعد ما وقعوني على الأرض، وعملوا كدمات تحت عيني وفي راسي كتير”.

وتستطرد السيدة وهي تعرض الكدمات التي تعرض لها، “ما اكتفوش لأ، قالت لي أنا هخرجك من البلدة الديرة وما هتوقعديش فيها”، مضيفة أن الشرطة أتت للمنطقة التي وقع بها الحادث وأثبتت الواقعة، وأنها تثق في أن حقها لن يضيع.

من جانبها علقت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية في دولة الكويت، مشددة: “كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي”.

وأضافت نبيلة مكرم في كلمتها خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المنعقد الأحد، لاستعراض خطتها للفترة المقبلة، أن الفيديو مؤثر جدا، وأن كل الجهات تدخلت للحصول على حقها، متابعة: “لكن أنا عاوزة أشير لنقطة إن لمّا الموضوع حصل فاطمة لجأت للسوشيال ميديا، لماذا لا نثق في سفاراتنا في الخارج”.

وواصلت السفيرة حديثها عن واقعة فاطمة كمثال استشهدت به للعلاقة بين المصريين في الخارج والسفارات في عدد من الوقائع، قائلة: “أنا عاوزه أقول لكل الناس، إن فيه جهد حقيقي يُبذل الآن في السفارات، ولا بد أن نثق فيها، وأنا طلبت عدم تداول الفيديو حرصا على مصلحة الدولة ومصلحة فاطمة، كلنا مركزين في حقها ومش عاوزين حد يقول دي شهّرت بحد”.

وقالت وزيرة الهجرة: “فاطمة حقها مش هيرجع بالسوشيال ميديا، فاطمة حقها هيرجع بالقانون، إحنا فضلنا ورا قضية وحيد لغاية ما الراجل اللى اعتدى عليه خد 17 سنة سجن، وحقيقي كلنا شغالين لمصلحة كرامة المصريين في الخارج”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق