العالم في 60 ثانية

فيديو “الإرهابي الصغير” يُقلق أستراليا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم 2 مايو 2017

قالت شبكة “آر تي” الروسية إن جدة أسترالية، تدعى كارين ن، نددت بتسجيل فيديو لحفيدها، يدعى ح. وعمره ست سنوات، وهو يتلقى من والده المقاتل لدى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في سوريا تعليمات بقتل أستراليين. وكان تسجيل قد نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة يسمع فيه صوت، خالد شروف، وهو يلقن ابنه ح. سبل قتل الأستراليين. وحسب “آ تي” أظهر الفيديو الطفل ح. وهو يحمل مسدسين وسكينًا ويهدد بينما يسأله صوت بعيد عن الكاميرا “كيف تقتل أستراليًا”؟ كما نقلت الشبكة الروسية قول الجدة لهيئة الإذاعية الأسترالية أمس “أيّ شخص سيرى التسجيل سيظنه إرهابيا صغيرا، لا أستطيع تصوّر كيف استطاع والده أن يفعل ذلك”.

صورة للطفل الأسترالي من الفيديو

قتل ما يزيد على 32 شخصًا وأصيب أكثر من ثلاثين بين مدنيين ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء في هجوم لتنظيم داعش قرب مخيم للاجئين على حدود سوريا مع العراق وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد إن “خمسة انتحاريين على الأقل من التنظيم فجروا أنفسهم بالقرب من مخيم “رجم الصليبي” للاجئين العراقيين والنازحين السوريين في محافظة الحسكة في سوريا”.

Syrien Anschlag bei Aleppo (picture alliance/AA/A. Watad)

وقال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، إن الحدود اللبنانية تشهد تحولا هامًا بعد إخلاء المسلحين من مناطق عدة في سوريا، موضحًا أن الحدود اللبنانية باستثناء منطقة “جرود عروسال” باتت آمنة بعد إخلاء المسلحين مناطق سورية متاخمة. وأضاف نصر الله في كلمة ألقاها في الاحتفال التكريمي لمؤسسة الجرحى بمناسبة يوم الجريح أنه لم تعد هناك بلدات ولا قواعد ولا جبال يمكن أن تنطلق منها الجماعات المسلحة لتهدد عسكريًا مناطق لبنانية.

السيد حسن نصر الله

وصوتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، الثلاثاء، بالأغلبية لصالح نفي السيادة الإسرائيلية على القدس، واعتبارها “مدينة محتلة” حيث صوت 22 عضوًا لصالح قرار يعتبر القدس “مدينة محتلة”، وأن لا سيادة إسرائيلية عليها، مقابل 10 أعضاء صوتوا ضد القرار.

وفي الرياضة، ذكرت وسائل إعلام بريطانية اليوم أن اللاعب لوك شو ظهير مانشستر يونايتد سيستشير أخصائيا بعدما أصيب في أربطة القدم خلال مواجهة سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وترك اللاعب الملعب بعد تسع دقائق من بداية المبارة التي أقيمت باستاد أولد ترافورد الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق