فيديومجتمع

فيديو: الأمن المركزي “يرقص” في حب النبي

زحمة – على وقع أناشيد  المديح النبوي رقص جنود الأمن المركزي فأثاروا الجدل حول “تصوّفهم”

نشر أحد الحسابات الالكترونية على موقع يوتيوب مقطع فيديو يظهر عددا من جنود الأمن المركزي، وهم يرقصون ويرددون اناشيد صوفية. ويعرض المقطع الذى بلغت مدته دقيقة و46 ثانية، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، جنود الأمن المركزي بملابسهم الرسمية، وهم يقفون في صفوف ويتمايلون في سعادة، ويرددون الأناشيد خلف أحد المنشدين داخل سرادق.

ونشر المقطع حساب إلكتروني على موقع يوتيوب يحمل اسم “ضد الاعتقال”، ويصف نفسه بأنه “قناة ثورية مصرية تعرض الظلم الذي يتعرض له المصريين منذ ثورة 25 يناير حتي الأن و كيف استولي الحكم العسكري على البلاد”.

ووضع ناشر المقطع عنوانا للفيديو يقول: “تسريب: السيسي يسمح بالتصوف ليضرب عقول جنود الأمن المركزي ويصيبهم بالجنون”، دون أن يوضح أي تفاصيل عن تاريخ تصوير الفيديو أو المناسبة التى شهدت هذا الحدث.

أجرى موقع “زحمة” بحثا سريعا لمعرفة ملابسات مقطع الفيديو، والمكان والمناسبة التى شهدت تصوير المقطع.

وأظهرت عملية البحث أن مقطع الفيديو من تصوير  أحمد دريم من مؤسسة “ولاد البلد”، وهى مؤسسة رائدة في مجال الصحافة المحلية، وناشر لعدد من الصحف المحلية في العديد من المحافظات المصرية.

ونشرت “أولاد البلد” النسخة الأصلية من هذا المقطع في يناير 2015 خلال تغطيتها الصحفية لاحتفال مديرية أمن أسيوط بالمولد النبوي الشريف. وحضر الحفل الذى أقيم في إدارة قوات الأمن في أسيوط في 3 يناير 2015، اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط واللواء عبدالباسط دنقل نائب مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية والضباط والأفراد وعدد من الشخصيات الدينية.

وشهد الحفل تفاعلا من المجندين مع المنشد محمود ياسين التهامي الذى انشد خلال الحفل عددا من الأناشيد الدينية التى تمتدح الرسول محمد في ذكرى يوم مولده.

والإنشاد الديني والتصوف علامتان مميزتان للكثير من المحافظات المصرية خاصة في الصعيد الذى يشهد مئات الموالد والاحتفالات الصوفية سنويا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق