سياسة

فيديو: اشتباك حرس السيسي مع الأمن الأوغندي في وجود عباس كامل

فيديو: قصة اشتباك حرس السيسي مع الأمن الأوغندي

زحمة – theugandan 

مقطع فيديو يظهر اشتباكا بين الحرس المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي والحرس الخاص بنظيره الأوغندي يوري موسيفيني، لمنع الأخيرين حرس الرئيس من دخول قاعة اجتماع قائدي البلدين يوم الأحد الماضي الموافق 18 ديسمبر.

وذكر موقع دايلي مونيتور الأوغندي، أن الاشتباك الذي جرى بين حرس الرئيسين تطلب تدخلًا دبلوماسيًا. وبدأت عمليات تدافع وعراك بالأيدي بعدما حاول عدد من مرافقي الرئيس السيسي، أكبر من المسموح به داخل قاعة الاجتماع، الدخول. وأضاف أنه خلال المشادة حاول حرس الرئيس موسيفيني منع حرس الرئيس المصري ممن لا يحملون تصريحات بالدخول.

في حين نقل موقع “ذا أوغانديان” أن حرس موسيفيني منعوا أربعة من حرس السيسي من الدخول لأن دخولهم مخالف للإجراءات الأمنية. وأضافت أنه في محل إقامة موسيفيني الرسمي “حتى حرس الوزراء يتركون أسلحتهم قبل الدخول ويتسلمونها عند مغادرة رؤسائهم.”

وتابع أن حرس الرئيس السيسي ممن منع دخولهم لأن معهم أسلحتهم وبالتالي يتم المنع. ثم تم التعامل بدبلوماسية مع الأمر و”جرد حرس موسيفيني نظراءهم المصريين من أسلحتهم.”

وظهر في مقطع الفيديو اللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

abas

وكان الرئيس السيسي قد توجه في زيارة لم يعلن عنها قبل يومها، إلى أوغندا، وجاءت بعد يوم من زيارة السعودية لدولة إثيوبيا وصفت بأنها ترمز لتوتر العلاقة بين مصر والمملكة. وقال السيسي في مؤتمر صحافي في العاصمة عنتيبي إن مصر وأوغندا دولتان ناميتان، “لا تتشاركان فحسب في شريان حياة واحد هو نهر النيل، ولكنهما تتشاركان أيضا في نفس التطلعات التنموية والاقتصادية. كما يواجه البلدان في محيطهما الإقليمي مخاطر الإرهاب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق