زحمة

فيديو| احتشام أنغام وإليسا وشيرين في السعودية.. واستياء مِن راغب علامة

حفلات للسيدات في السعودية تحييها أنغام وإليسا وشيرين بملابس “محتشمة”

زحمة- وكالات

استقبلت المملكة العربية السعودية خلال إجازة عيد الفطر مجموعة مِن أهم مطربي الوطن العربي لإحياء غالبيتهم أول حفلاتهم الغنائية في المملكة، كان أبرزهم أنغام وشيرين من مصر، وإليسا من لبنان، واللاتي ظهرن في الحفلات النسائية بفساتين وُصفت بأنها محتشمة.

وأقيمت الحفلات بدعم من الهيئة العامة للثقافة عبر اللجنة الفنية فيها، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وذلك في ثلاث مدن رئيسية، هي مركز الملك فهد الثقافي في الرياض والصالة المغطاة في جدة وأرض المعارض في الدمام.

الحفل الأول كان مع حفلتي إليسا وأنغام وكانتا الأولى بالنسبة لهما في المملكة العربية السعودية، وحملت لافتة “للنساء فقط”.

لكن الحفل الذي أحيته أنغام أول أيام العيد وأذيع على قناة روتانا خليجية على الهواء أظهر عددا كبيرا مِن الجمهور ضم رجالا ونساء، واللافت في الأمر هو الحضور الذي التزم بالظهور بالملابس الرسمية.

​وأطلت إليسا في حفلها الأول في الرياض بفستان وردي اللون، من تصميم دار الأزياء العالمية “غوتشي”، وحرصت خلاله على تقديم باقة من أرشيفها الغنائي القديم والجديد، كذلك قدمت مختارات طربية منها للمطربة الجزائرية الراحلة وردة.

وأثارت إطلالة إليسا المحتشمة في الحفل إعجاب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا باحترامها لتقاليد البلد الذي أحيت فيه الحفل.

بينما شهدت جدة في 19 يونيو إحياء الحفل الأول للمطربة الكويتية نوال، بمشاركة الفنانة داليا مبارك، وذلك في الصالة المغطاة على ملعب الجوهرة المشعة، وخصص الحفل أيضًا للنساء فقط.

أيضا في يوم 19 يونيو، أحيت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب أول حفل لها في السعودية، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، وارتدت فستانا غطى كامل جسدها بعكس الفساتين التي اعتادت عليها في حفلات القاهرة ولبنان والإمارات.

كذلك حيت شيرين عبدالوهاب معجباتها بشكل مازح، إذ دعبتهن قائلة: “كويس مافيش رجالة معانا النهارده، كانوا هيتقطّعوا”.

ثم عادت لتقول لهن، في محاولة للانسجام مع السعوديات: “بموت فيكم بموت عليكم”.

ورغم إشادة البعض بملابس الفنانات المحتشمة، ثار البعض وأعرب عن استيائه من حفل الفنان اللبناني راغب علامة الذي أقيم أمس ونال اهتماما واسعا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقاطع فيديو لسلوك معجبات سعوديات لم يعجب السعوديين.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقطعا مصورا أثار غضبا واسعا في السعودية، حيث يظهر الفنان اللبناني وهو يحتضن معجبات سعوديات يلتقطن الصور التذكارية معه في مشهد اعتبره البعض مخالفا للعادات والتقاليد.

وأطلق المستخدمون وسم #سعوديات_في_حضن_راغب_علامة استنكارا لما تم تداوله، مطالبين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحصد الهاشتاغ أكثر من 67 ألف تغريدة.

يذكر أن جدلا واسعا حدث أمس في المملكة بعد أن أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أحمد بن عقيل الخطيب، من منصبه بسبب ظهور لاعبات سيرك روسي خلال عرض في سيرك الرياض الذي يقع تحت إشرافه.

اقرأ ايضاً :   اسمي هتلر

وأبدى الملك سلمان غضبه من الخطيب، حسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية، وطالب بوضع قواعد ومعايير ثابتة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب المحترفين.

ومن المقرر أن تغني الأربعاء، في حفل مخصص للنساء فقط أيضًا، كل من المطربة السورية أصالة نصري، والمصرية كارمن سليمان في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وستختتم حفلات عيد الفطر في السعودية بحفل للفنانة نوال الكويتية في الرياض، وسيكون مخصصا للنساء في 23 يونيو.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر