أخبار

فيديو.. إيرانية تتعرّض لهجوم الشرطة النسائية بسبب خلع الحجاب

وزير الداخلية الإيراني يوقف نشاط “شرطة الآداب” في عموم إيران

تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو نشرته وكالة “أسوشيتيد برس” شريط فيديو يظهر هجوم نساء من الشرطة الإيرانية في طهران على شابة في العقد الثالث من عمرها.

وحاولت النساء إجبار الفتاة على ارتداء الحجاب، لكنها رفضت التعليمات، حتى انهالت عليها سيدات تابعات إلى شرطة الآداب بالضرب المبرح، موجهين لها أفظع عبارات السباب، مع سحلها على الأرض، وركلها بالأقدام، بينما كانت تطلب منهم التوقف عن إيذائها، حتى تم تخليصها من أيديهن، لتجلس بعيدا وهي منهارة من البكاء.

وأثار مقطع الفيديو حالة من الجدل بين رواد “تويتر” حيث أصروا على تسجيل تعليقاتهم على هذه الواقعة، مؤكدين أن دولة الملالي تقوم على الاضطهاد منذ نشأتها الأولى عام 1979، بينما أشار البعض الآخر إلى أنهم يسيئون للإسلام وتعاليمه السمحة.

وحاولت بعض الكتائب الإلكترونية الإيرانية أن ترد على الهجوم الشرس من قبل أصحاب التعليقات، محذرة من استخدم مقطع الفيديو للإساءة للإيرانيين، وهو ما جعل الردود تنهال على الفيديو مؤكدة أن إخفاء الحقيقة أو تزييفها هو آفة نظام الملالي وأجهزته الإعلامية الكاذبة.

كانت الشرطة الإيرانية اعتقلت في فبراير الماضي 29 امرأة خلعن الحجاب الإسلامي احتجاجا على قانون يجبر النساء على ارتدائه.

وقالت الشرطة وقتها إن النساء تعرضن للخديعة لخلع حجابهن من خلال حملة دعائية نشرها إيرانيون يعيشون في الخارج.

وكشفت عضو البرلمان الإيراني عن التيار الإصلاحي طيبة سياوشي، السبت الماضي، عن اتخاذ وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، قرارا بوقف نشاط “شرطة الآداب” بعد تعرض فتاة للضرب العنيف على يد عناصر من الشرطة بسبب عدم ارتداء الحجاب.

وقالت النائب سياوشي إنه “وفقًا لما أبلغها ضابط كبير في قوات الأمن الداخلي عن صدور قرار من وزير الداخلية بوقف نشاط شرطة الآداب في عموم إيران”، مضيفة أن “القرار بحسب الضابط جاء بعد الإساءة والضرب العنيف الذي تعرضت له فتاة من أهالي طهران على يدي عناصر من شرطة الآداب”.

وأعلنت الشرطة الإيرانية في بيان صحفي لها، السبت الماضي، عن أسفها لقيام عناصرها بضرب فتاة في أحد منتزهات العاصمة طهران، بينما أمر وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، بفتح تحقيق وتقديم تقرير له لمعرفة ملابسات القضية في غضون ثلاثة أيام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق