أخبار

فيديو.. إصابات وخسائر في حريق هائل بمصنع سكر كوم أمبو

لم يتم  تقدير الخسائر المادية للمصنع حتى الآن

 

دمرت النيران مصنع “بال” للخشب الحبيبي الملحق بمصنع سكر كوم أمبو بأسوان.

فيما تواصل قوات الحماية المدنية السيطرة على ألسنة النيران بعد أن قامت بالدفع بـ 10 سيارات إطفاء.

وقال مصدر بالحماية المدنية، إن سرعة الرياح تساعد في زيادة ألسنة النيران، فيما وصل مجدي حجازي محافظ أسوان لمكان الحريق لمتابعة محاولة السيطرة على الحريق.

وشاركت في إطفاء النيران  طائرة تابعة للقوات المسلحة.

 

 

وأصدر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، فور وصوله إلى موقع الحريق، أمرًا باستدعاء جميع سيارات الإطفاء بالمحافظة، والاستعانة بسيارات إطفاء أخرى من محافظة الأقصر للسيطرة على الحريق، ومنع وصوله إلى مصنعي السكر والأخشاب، التابعين لمصنع سكر كوم أمبو.

وأعلن المحافظ التنسيق مع قائد المنطقة الجنوبية العسكرية للاستعانة بطائرة للمشاركة في عمليات الإطفاء، والتي وصلت بالفعل وبدأت في إطفاء الحريق.

وبعد 4 ساعات متواصلة من محاولات لإخماد النيران التى بدأ اندلاعها من مصنع الخشب الملحق بمصنع السكر حتى لحقت بالأخير، نجحت قوات الحماية المدنية والقوات المسلحة، فى السيطرة على الحريق الهائل

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، إصابة 12 مواطنًا في حادث حريق مصنع سكر كوم أمبو بأسوان

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ 16 سيارة إسعاف مجهزة، لافتا إلى أنه تم إسعاف 7 من المصابين بموقع الحادث حيث كانوا يعانون من حالات اختناق، فيما تم نقل 5 مصابين إلى مستشفى كوم أمبو العام.

وأشار “مجاهد” إلى أن المصابين الذين تم نقلهم للمستشفى، أحدهم يعاني من حريق بنسبة 6% بالزراعين، والثاني يعاني من اختناق، والثالث كدمات متفرقة بالجسد، وتلقوا جميعاً العلاج اللازم وغادروا المستشفى، فيما يتبق مصاب فقط تحت الملاحظة لديه كسر بالساعد الأيسر وجاري تثبيت الكسر له.

ولفت إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، كلف وكيل وزارة الصحة بأسوان، الدكتور إيهاب حنفي، بالتواجد بموقع الحادث لمتابعة مجريات الحادث ورفع تقريراً له، والاطمئنان على حالة المصابين وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم.

ميدانيًا، وصلت طائرة تابعة للقوات المسلحة، للمشاركة مع سيارات الإطفاء في محاولة السيطرة على الحريق الذي اندلع في منشر “بال” لتخزين مصاصة القصب التي تستخدم في تصنيع الخشب الحبيبي.

وأصدر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، فور وصوله إلى موقع الحريق، أمرًا باستدعاء جميع سيارات الإطفاء بالمحافظة، والاستعانة بسيارات إطفاء أخرى من محافظة الأقصر للسيطرة على الحريق، ومنع وصوله إلى مصنعي السكر والأخشاب، التابعين لمصنع سكر كوم أمبو..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق