فيديومجتمع

فيديو: إسلام البحيري: عدنان إبراهيم أكثر نعومة.. وعدنان: أحمدلله أنني في النمسا

فيديو: بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات البحيري: لا أتقرب إلى الله بحب البخاري

زحمة

قال الخطيب و المفكر الإسلامي عدنان إبراهيم في حلقة أمس من برنامج البيت بيتك على قناة تن إنه اتهم بازدراء الأديان و الزندقة وأنه لا يزور بعض الدول العربية لأنه قد علم بمنعه من دخولها وأضاف ”الحمد لله أنا عايش في النمسا“. و شهدت الحلقة مداخلة هاتفية من مقدم البرامج إسلام البحيري الذي حكم عليه بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ والمصاريف، بتهمة ازدراء الأديان.

و قال البحيري إن المتابع يمكن أن يستمع لقول عدنان إبراهيم و هو يقول ”أتقرب إلى الله بحب البخاري لكنه يخطئ“، كما يمكن أن تستمع إليّ  و أنا أقول ”أنا لا أتقرب إلى الله بحب البخاري“. و أضاف ”إني أرى إن الخطأ في مسألة  البخاري خطأ مشترك ليس فقط المرحلة اللاحقة عليه و هي تقديسه أو تقديس ما كتبه لكني أرى أن المشكلة أصلاً في الأسانيد التي اعتمد عليها و أعلاها البخاري و مسلم أكبر من فكرة معقولية السند، هذا خطأ من كتب و هو أيضاً بشر يخطئ.“

و أكمل أن مسلماً لا يخرج حديثا  مهما بدا من السند، رغم أن السند مردود، يقول فيه ”إن الرسول رأى إمرأة فاشتهى النساء فقام إلى إمرأته.. شئ مخجل“ على حد قول البحيري. و أكمل أنه كان يناظر دكتوراً أزهرياً و ترجتني في الفاصل ألا أقول هذا الحديث، و استمعت إليه ”لأنه يعتبره فضيحة“. و قال إن التراثيين ظلوا يخرجون من هذا الحديث فوائد و هي كاذبة كلها. و أتم قائلاً ”هذا حديث لا يخطر على بال الشيطان أن يكتبه على رسول الله“.

كما قال إن المشاهد يمكنه أن يستمع إلى ما يريد، سواء إلى الحادّ و القاسي و العنيف في مسألة أن الإسلام ضاع من 1200 سنة شكلاً و ليس موضوعاً، أو يستمع إلى من هو أكثر نعومة في النقد مثل الدكتور عدنان إبراهيم أو غيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق