فيديومنوعات

فيديو: إذا أصبحت مشردا . .هل تعرفني؟

فيديو: هل ستتعرف على أحد أفراد عائلتك إذا رأيته مشردًا هائمًا في الشوارع؟

إعداد – ملكة بدر

للإجابة عن هذا السؤال، الذي طرحته حملة جديدة بعنوان “اجعلهم مرئيين”، قرر القائمون على الحملة أن يواجهوا عددًا من الناس بأقاربهم وأحبائهم متخفيين كأنهم مشردون في الشوارع.

لم يتعرف أي من المشاركين على الإطلاق على أحبائهم وأقاربهم، مهما كانت درجة القرب منهم، بعد أن تنكروا في هيئات المشردين في شوارع نيويورك.

ويظهر المشاركون في تجربة الحملة في الفيديو وهم يعبرون بلا اهتمام جوار أمهاتهم، أو أشقائهم أو زوجاتهم أو أقاربهم المتنكرين في شكل المشردين الذين لا مأوى لهم، ثم يشاهدون ما حدث والتقطته كاميرات خفية. التجربة الاجتماعية القاسية تلك تظهر كيف يمكن أن يكون المشردون غير مرئيين تمامًا بالنسبة للمارة في الشارع.

يقول أحد القائمين على الحملة إن شخصًا واحدًا رفض تصوير الفيديو الدعائي المصور مع بقية المشاركين بعدما أدرك أنه لا يستطيع التعامل مع فكرة أنه عبر بجوار أحد أفراد عائلته وتجاهله كأنه لا يراهم ولم يتعرف عليهم، بالرغم من أن أحدًا لم يكن الاستثناء.

عمل القائمون على الحملة مع شركة دعاية وإنتاج قامت باستئجار ممثلين لتصوير فيديو وثائقي لكنها تواصلت سرًا مع أفراد عائلاتهم للمشاركة في التجربة دون أن يعرف أي من الممثلين ذلك، ولم يكن لديهم أي فكرة عما يحدث إلا في النهاية عندما شاهدوا أنفسهم وهم يمرون جوار أقاربهم “المشردين” دون اهتمام.

تساهم الحملة في إلقاء الضوء على أن المشردين أيضًا بشر، مثلنا جميعًا، باستثناء واحد هو أنهم يفتقرون إلى المأوى، إنهم يتألمون، وحياتهم صعبة، وهم بالتأكيد أقارب وأحباء لآخرين.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق