إعلام

مليون نسخة يوم الأحد..نيويورك تايمز لن تتخلي عن الطبعة الورقية

مقر نيويورك تايمز في نيويورك. أرشيف رويترز
مقر نيويورك تايمز في نيويورك. أرشيف رويترز

 

 

يرى  مارك تومسون الرئيس التنفيذي لشركة نيويورك تايمز إنه رغم ما تمثله الصحافة الرقمية من مستقبل للشركة فانها لن تتخلى عن الصحافة الورقية.

وقال تومسون في مقابلة “نحن مصممون على بذل كل ما بوسعنا لحماية الإعلانات المطبوعة.”

وأضاف “الإعلانات المطبوعة لن تكون جزءا من قصة نمو نيويورك تايمز لكن لأسباب اقتصادية من المهم جدا ان نحتفظ بها قدر استطاعتنا.”

وتعاني الصحيفة – مثل صحف أخرى – من ضغط كبير للبحث عن موارد جديدة للنمو في ظل تراجع عائدات الإعلانات المطبوعة وإتجاه الإنفاق نحو الإعلانات الرقمية التي أصبحت أرخص سعرا وذات عائد جيد وأسرع.

لكن العائد من الإعلانات المطبوعة لا يزال يمثل أكثر من ثلثي عائدات إعلانات الشركة.

وألغت الصحيفة مؤخرا قسمي (المنزل) و(السيارات) لكنها استحدثت في ابريل نيسان قسما شهريا للرجال يركز على الموضة واهتمامات الرجل.

كما ان الشركة وفقا لكلام تومسون “اعادت ببراعة اطلاق” مجلة نيويورك تايمز في فبراير شباط.

وقال إن المجلة وأيضا “تي: ذا نيويورك تايمز ستايل ماجازين” تزيد ارباحها.

وقال تومسون “الصحافة الرقمية هي المجال الرئيسي للنمو. لكن ما يمكننا الاستثمار فيه هو ما أطلق عليه ‘جزر النمو‘ أو ‘قطاعات النمو‘ في جانب الطباعة .. ونحن سنفعل ذلك.”

وقال تومسون إنه بينما لا يزال الطريق طويلا أمام الشركة فهو يعتقد انها تقوم بعمل جيد لانها لا تحافظ على نصيبها في سوق الإعلانات المطبوعة فحسب بل تزيده.

وتشير بيانات (التحالف من أجل تدقيق وسائل الإعلام) نشرت على موقع الشركة يوم الجمعة ان متوسط اجمالي التوزيع الرقمي للشركة من الاثنين إلى الجمعة خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام حتى 31 مارس اذار ارتفع بنسبة 14.2 بالمئة ليصل إلى 1.55 مليون. وارتفع التوزيع الالكتروني يوم الأحد بنسبة 10.7 بالمئة ليصل إلى 1.48 مليون.

وكان متوسط التوزيع الورقي 625951 من الاثنين إلى الجمعة بتراجع 6.8 بالمئة و1.15 مليون ليوم الأحد بتراجع 5.2 بالمئة.

وقالت الشركة في نتائج الربع الأول من العام إن مبيعات الإعلانات المطبوعة تراجعت بنسبة 11 بالمئة بينما زادت عائد الإعلانات الرقمية 10.7 بالمئة.

وبلغ عائد الإعلانات الرقمية 42.3 مليون دولار أو 28.2 بالمئة من اجمالي عائد الإعلانات الذي بلغ 149.9 مليون دولار.

وقال تومسون “نعتقد اننا على الجانب الطباعي نقوم بعمل جيد بشكل أفضل من منافسينا.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى