أخبارمجتمع

فيديو- أوّل تصريح رسمي بشأن نقل حديقة الحيوان إلى العاصمة الإدارية

الكشف عن حقيقة نقل “حديقة الحيوان”

زحمة

نفى رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان المصرية في الجيزة، محمد رجائي، صحة ما تردد عن نقل حديقة الحيوان إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن اتجاه وزارة الزراعة هو تطوير الحديقة.

وقال رجائي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “هذا الصباح” عبر فضائية “إكسترا نيوز”، الإثنين، إن الحديقة مسجّلة كآثار في الجيزة، وتضم أشجارا ومباني أثرية، وهي ثاني أقدم حديقة حيوان في العالم من حيث الإنشاء، وهي محطّ أنظار المنظمات الدولية ومتابعة العالم لقيمتها وتاريخها، بالتالي لا صحة لنقلها إلى العاصمة.

كان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تناقلوا أنباء خلال الأيام الماضية، تزعم نقل حديقة الحيوان من مقرها الحالي في محافظة الجيزة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

كانت جريدة “الدستور” نشرت تقريرًا بعنوان “الزراعة” تدرس نقل حديقة حيوان الجيزة للعاصمة الإدارية الجديدة”، ذكرت فيه أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تدرس نقل الحيوانات آكلة اللحوم بحديقة الحيوانات في الجيزة، إلى صحراء العاصمة الإدارية الجديدة، والإبقاء على الطيور والحيوانات العشبية في حديقة الجيزة للحفاظ على البيئة، وإقامة حديقة مفتوحة، كما هو متبع في الدول الإفريقية وجميع دول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق