رياضة

فيديو: أهداف أفضل خمس لاعبات كرة قدم في العالم

فيديو: أهداف فضل 5 لاعبات كرة قدم في العالم، وستعلن “بي بي سي” عن أفضل لاعبة في 26 مايو المقبل

زحمة

أعلنت شبكة “بي بي سي” عن القائمة المختصرة لأفضل خمس لاعبات في العالم التي سيتم اختيار الأفضل منهن في 26 مايو المقبل. وذكر موقع “بي بي سي” أن  اختيار اللاعبات الخمس جاء من قبل كبار الخبراء المتخصصين في كرة القدم حول العالم، بما في ذلك صحفيين ومدربين وإداريين ولاعبات سابقات في كرة القدم النسائية.

وهذه قائمة بأسماء الخمس لاعبات ولقطات لأبرز ما قدمنه لدخول قائمة الخمسة الأفضل في كرة القدم النسائية حول العالم.

1- فيرونيكا باتي – لاعبة المنتخب الإسباني ونادي فرانكفورت الألماني. تبلغ 27 عاماً وتلعب في مركز الوسط المهاجم وساعدت منتخب بلادها للتأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة في التاريخ.  وسجلت اللاعبة 29 هدفاً في 42 مباراة.

2- مارتا فييرا دا سيلفا – لاعبة منتخب البرازيل ونادي روزنجارد السويدي. عمرها 29 عاماً و تلعب في مركز قلب الهجوم. سجلت لمنتخب بلادها 91 هدفاً وهو نفس عدد المباريات التي لعبتها بقميص السامبا. وقادت مارتا ناديها للحصول على لقب الدوري السويدي لعام 2014 للمرة السادسة، وخسرت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات، كما فازت بكأس السوبر السويدية هذا العام. وحصدت جائزة أفضل لاعبة في العالم 5 مرات متتالية  من 2005 إلى 2009.

3- كيم ليتل – لاعبة منتخب اسكتلندا ونادي سياتل رين الأمريكي. تبلغ من العمر 24 عاماً وتلعب في مركز خط الوسط المهاجم. وحصلت على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في بريطانيا عام 2013. وسجلت لفريقها هذا العام 16 هدفاً واختيرت لاعبة الشهر 3 مرات. لكنها فشلت في قيادة بلادها للوصول إلى كأس العالم بكندا عام 2015.

4- نادين كيسلر – لاعبة منتخب ألمانيا وقائدة نادي فولفسبورج الألماني، وتبلغ 27 عاماً. قادت فريقها للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الثانية على التوالي ولقب الدوري الألماني. وحصلت لاعبة الوسط على جائزة أفضل لاعبة في العالم عام 2015.

5- أسيسات أوشوالا- لاعبة منتخب نيجيريا ونادي ليفربول الإنجليزي. تبلغ من العمر 20 عاماً.  وفازت مهاجمة المنتخب النيجيري بجائزتي أفضل لاعبة وأفضل لاعبة صاعدة في إفريقيا عام 2014.  حصلت على جائزة أفضل لاعبة أيضاً في كأس العالم تحت 20 عاماً وساعدت بلادها على التأهل لكأس العالم 2015 بكندا. وحصلت أيضاً على وسام الشرف الوطني من الرئيس النيجيري جوناثان جودلاك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق