إعلام

فيديو| أمن “الزمالك” يعتدي على صحفيين.. النقابة تُصعِّد والعتال يعتذر

هذه تفاصيل اعتداء أمن نادي الزمالك على مجموعة من الصحفيين

زحمة

قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن أمن نادي الزمالك اعتدى على مجموعة من الزملاء الصحفيين بالضرب، في أثناء محاولتهم دخول النادي بشكل طبيعي.

وأوضح عبدالحفيظ أن الواقعة بدأت مساء أمس الثلاثاء، عندما توجه مجموعة من الصحفيين بصحبة 3 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين هم: محمد سعد عبدالحفيظ وحسين الزناتي ومحمد خراجة، لدخول نادي الزمالك، وممارسة حقهم كأعضاء، لكن الأمن منعهم من الدخول.

وتابع: “توجهنا عقب ذلك إلى قسم العجوزة لتحرير محضر ضد رئيس نادي الزمالك، بسبب منعنا من الدخول، ثم استقبلنا مكالمة تليفونية من نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، يؤكد تواصله مع رئيس نادي الزمالك الذي بدوره ألغى قراره بمنع الصحفيين من دخول النادي”.

وأوضح عضو مجلس النقابة أن وفد الصحفيين توجه للنادي مرة أخرى من أجل الدخول بعد مكالمة النقيب، ولكن هذه المرة اعتدى عليهم الأمن بالأيدي، وسرقوا بعض هواتف الزملاء الصحفيين المحمولة، لمنعهم من التصوير ومسح المادة المصورة مسبقًا.

وأكد أن أمن النادي احتجز مجموعة من الصحفيين داخل النادي، كما رفض دخول الأعضاء من الصحفيين، لذلك تم الاتصال بنجدة الشرطة وانتظار حضورهم لتوثيق الإصابات التي تعرض لها الصحفيون جرّاء اعتداء أمن النادي، مؤكدًا توثيق عمليات الضرب والاعتداء بالتصوير.

ويعتزم الصحفيون أيضًا تقديم مذكرة غدًا للمستشار نبيل صادق النائب العام، بما حدث ورفع دعوى تعويض مدني لما لحق من أضرار أدبية ومعنوية للأعضاء الممنوعين من الدخول وأسرهم وأبنائهم، كما سيتم إرسال نسخة من هذه المذكرة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، يطالبون فيها بعدم فرض المجلس حمايته على رئاسة نادي الزمالك، بسبب قراراته المتعنتة ضد الصحفيين وأسرهم.
وفي خطوة تصعيدية أخرى، ينتظر الصحفيون عودة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، لمقابلته ومطالبته باستخدام سلطاته كجهة إدارية في إنفاذ القانون، وتمكين الأعضاء العاملين من دخول ناديهم.
كما قرر مجلس إدارة نقابة الصحفيين برئاسة عبدالمحس سلامة عقد اجتماع طارئ غدا الخميس لمناقشة تداعيات منع الصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك من دخول النادي.

بينما استنكر هاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك، منع الصحفيين الأعضاء في القلعة البيضاء من الدخول بحجة عدم نشرهم صور رئيس الزمالك واسمه بالأخبار.

وغرّد العتال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أعتذر بشدة للسادة الصحفيين والإعلاميين المحترمين مما بدر منذ قليل أمام بوابات ناديهم نادي الزمالك العريق التي دائما وأبدا هو بيت الجميع، حقا أعتذر باسمي وباسم كل زملكاوي”.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منع رئيس نادي الزمالك من الظهور في جميع وسائل الإعلام لمدة 3 أشهر بدءًا من أكتوبر الماضي على خلفية حلقة له مع الإعلامي مدحت شلبي، وهو الأمر الذي دفع أمن نادي الزمالك لمنع دخول الصحفيين الأعضاء إلى مقر النادي لينظموا وقفة أمام بوابات القلعة البيضاء اليوم الثلاثاء لكنهم تعرضوا لبعض المضايقات من قبل أمن النادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق