ثقافة و فن

فيديو| أغنية “3 دقات” تعبر القارات بأصوات كوريّة جنوبية

فاجأت الفرقة الكورية "B.I.G" معجبيها الأسبوع الماضي بأدائها أغنية "3 دقات"

شهدت الموسيقى الكورية مؤخرا شعبية كبيرة في الوطن العربي خاصة بعد أغنية جانجام ستايل في المقابل فإن الموسيقى العربية لقت رواجا كبيرا في كوريا أيضًا.

فقد فاجأت الفرقة الكورية “B.I.G” معجبيها الأسبوع الماضي بأدائها أغنية “3 دقات” للمغني “أبو” والنجمة يسرا، وذلك خلال مقطع فيديو نشرته الفرقة عبر صفحتها الرسمية على “يوتيوب” بتاريخ 14 مارس.

“B.I.G” فرقة موسيقية كورية جنوبية تشكلت في 19 أغسطس من سنة 2006 بواسطة وكالة واي جاي إنترتينمنت في العاصمة سول.

جميع أعضاء الفرقة من الذكور، ويبلغ عددهم خمسة أعضاء، وهم دايسونغ وسنغري وتي يانغ والقائد جي دراقون وتوب، وهم معروفون بين العامة بكونهم ملوك البوب الكوري نسبة إلى شهرتهم وإنجازاتهم غير المنتهية، بالإضافة إلى كونهم أكثر فرقة فتيان مبيعا في التاريخ.

ويبين الفيديو أعضاء الفرقة وهم يهزون رأسهم بشكل طريف على إيقاع الأغنية، قبل أن يباشروا بغنائها بشغف، وشاركت في أداء الأغنية المغنية سويا.

ويعد هذا الفيديو بداية إطلاق مشروع عالمي للفرقة لأداء الأغاني من مختلف بقاع العالم، وفقاً لما ذكرته عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”.

وتلقى الفيديو العديد من ردود الفعل الإيجابية من المعجبين العرب الذين أثنوا على أداء المغنيين، كما أنه حصد أكثر من 500 ألف مشاهدة منذ نشره.

وتعد أغنية “3 دقات” ثاني أغنية عربية أدتها فرقة “B.I.G”، إذ إنها أدت أغنية “لا بزاف” للفرقة العربية “The 5″، التي حصدت على 2 مليون مشاهدة منذ نشرها في نهاية يناير من عام 2019.
ويتبين اهتمام فرقة “B.I.G” بمعجبيهم في العالم العربي من خلال أدائهم الأغاني العربية، إضافةً إلى جهودهم في تعلم اللغة العربية، إذ نشرت الفرقة في بداية يناير من هذا العام، صوراً لأفرادها وهم يحملون أوراقا كُتبت عليها أسماؤهم باللغة العربية.

كما كتبت الفرقة لمتابعيها: “السلام عليكم.. اليوم استمتعنا بدراسة اللغة العربية كثيراً. إلى كل المعجبين العرب، نحبكم كثيراً”.

ومن الجدير بالذكر أن أغنية “3 دقات” حققت انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ إطلاقها في عام 2017.

وحققت الأغنية أكثر من 24 مليون مشاهدة في أقل من 3 أسابيع من طرحها، عقب مهرجان الجونة السينمائي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق