كل شيء عنمنوعات

فيديو| أسهل الطرق وأقرب المحطات لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب

خطوط المواصلات الرئيسية في القاهرة المؤدية إلى معرض الكتاب بالتجمع الخامس

 

قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن كافة الطرق ميسرة للذهاب للمعرض الدولي للكتاب في دورته الـ 50 بعد نقله من مدينة نصر لمركز مصر للمؤتمرات الدولية بالتجمع على محور المشير، مشيرًا إلى أن معظم الطرق المؤدية للمعرض خارج المناطق المزدحمة خاصة للإقاليم.

وأضاف “الحاج” في تصريحات لـ”زحمة” أن محافظة القاهرة وهيئة النقل العام، تسعى لتوفير طرق آمنة ورخيصة الثمن بالنسبة لجمهور معرض الكتاب، معلنًا أن وزارة الدفاع قررت إقامة خط مواصلات من أرض المعارض القديمة بمدينة نصر لنقل رواد معرض الكتاب للتجمع بالمجان.

كيف تذهب إلى معرض الكتاب؟

يوفر معرض القاهرة الدولي للكتاب وسائل مواصلات من مختلف مناطق القاهرة الكبرى تسهيلًا للزوار وقد قامت الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع محافظة القاهرة، ممثلة في هيئة النقل العام، وهيئة السرفيس، بإقامة خطوط (خدمة المعرض) طوال فترة المعرض.

سبعة خطوط نقل رئيسية:

عبدالمنعم رياض من ميدان التحرير، العباسية، الجيزة، المظلات، صقر قريش، الأميرية، النزهة الجديدة، تصل كل هذه الخطوط إلى بوابات دخول الجمهور في أرض مركز مصر للمعارض الدولية.

فضلا عن إقامة محطة ثابتة للأتوبيس للاستفادة من الخطوط العابرة بمركز المنارة التابع لوزارة الدفاع بمواعيد تقاطر تصل من 10 دقائق إلى 15 دقيقة بسعر 5 جنيهات.

خطوط نقل وزارة الدفاع من أمام أرض المعارض القديمة بمدينة نصر:

وزارة الدفاع قررت إقامة خط مواصلات من أرض المعارض القديمة بمدينة نصر لنقل رواد معرض الكتاب للتجمع بالمجان.

وتتعاون الهيئة مع شركة “مواصلات مصر” وتم الاستفادة من ثلاثة خطوط لها:

أحمد حلمي، سراء القبة، عبد المنعم رياض، وهي تمر بأرض المعارض، وهناك أتوبيسات لذوي الإعاقة، وخدمة خصم 35% على الكروت الذكية.

كذلك قدمت خدمة “مواصلات مصر” خطا لخدمة المعرض من محطة التحرير أعلى جراج التحرير، أما خطوط السرفيس، فستكون متوفرة في حلوان، السيدة عائشة، أحمد حلمي، عبدالمنعم رياض، المؤسسة المظلات.

خطوط السرفيس:

حلوان، السيدة عائشة، أحمد حلمي، عبدالمنعم رياض، المؤسسة، المظلات.

أوقات التقاطر في جميع الخطوط من 10 إلى 15 دقيقة

كل خط 10 أتوبيسات

الأتوبيسات العابرة 40 أتوبيسًا

مواصلات مصر 32 أتوبيسًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق