ثقافة و فن

فيديو| أخيرًا ديزني تكشف شخصيات Aladdin.. دور الجنيّ مفاجأة

فيلم الرسوم المتحركة عُرض لأول مرة عام 1992

 

طرحت شركة ديزني، عبر حسابها الخاص على موقع “تويتر” الملصق الدعائي لفيلم “علاء الدين” ، والذي يكشف لأول مرة عن أي من الممثلين سيؤدي أي شخصية من شخصيات فيلم الكارتون، الذي ظهر اول نسخة منه عام 1992.

الملصق الدعائي كان غلاف هذا العدد من مجلة Entertainment Weekly  الأمريكية، كما أعلن حساب أستوديوهات والت ديزني على تويتر.

شخصية الجني سيؤديها ويل سميث، وعلاء الدين سيجسد  دوره الكندي من أصل مصري مينا مسعود، والممثلة  البريطانية ذات الأصول الهندية نعومي سكوت ستؤدي  دور ياسمين.

ولكن ويل سميث حافظ على شكله البشري، بدلا الشكل الأزرق المعتاد لتأدية دور الجني، لكنه اعتمد على وسائل رمزية وسيرتدي ألبسة زرقاء اللون توحي بقدراته الجنية.

الفيلم المقرر طرحه في دور العرض في 24 مايو المقبل، وتم إنتاج فيلم “علاء الدين” بطريقة الرسوم المتحركة لأول مرة عام 1992، وحقق نجاحا كبيرا وفاز بجائزتي أوسكار، وحقق 504 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تسير القصة في نفس الخط الدرامي للفيلم الكارتوني، حيث تدور حول ولد فقير يدعى “علاء الدين”، يقع في غرام الأميرة “ياسمين” التي التقى بها صدفة، ويطلب من المصباح السحري أن يساعده في الحصول على حبها والزواج منها.

وفي الحوار الذي أجرته المجلة الأمريكية مع الشخصيات الحية لفيلم الكارتون، أشار  ويل سميث إلى محاولاته المستمرة للحفاظ على توازن الأداء الصوتي بين شخصية الجني التي يؤديها في الفيلم الحيّ، وبين صوت شخصية جني في فيلم ديزني الأصلي بصوت الراحل روبين ويليامز.

وتحدث سميث أيضاً عن أغاني الـ hip-hop الكثير التي ستكون فريدة من نوعها بالنسبة لعالم ديزني.

و نشر مينا مسعود صوراً من كواليس الفيلم عبر حسابه على تويتر، وعلق عليها: “هكذا يبدو علاء الدين عندما يخبره الجني ماذا يريد في الكريسماس”.

وفي أول نسخة حية لعلاء الدين، يقوم جاي ريتشي بإخراج الفيلم، وسيشارك أيضاً بيلي ماجنوسين، كشخصية جديدة باسم الأمير أندرس، فيما ستؤدي نسيم بيدراد دور داليا وهي صديقة لياسمينا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق