رياضة

فيديو: أخيرا مكسب.. مصر تحيي آمالها في اليد والطائرة

فيديو: مصر تهزم السويد في اليد وكوبا في الطائرة

زحمة

حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزا ثمينا على نظيره السويدي بنتيجة 26-25، في مباراة حسمت في الثواني الأخيرة. وفي نفس التوقيت لعبت مباراة في الكرة الطائرة بين الفراعنة ومنتخب كوبا القوي في اللعبة، وفاز الفراعنة بثلاثة أشواط نظيفة.

تدارك كلا المنتخبين نتيجة المباراة الأولى السلبية بعد الخسارة من سلوفينيا في اليد، ومن بولندا في الطائرة.

pablo-3

بدأ المنتخب السويدي المباراة بضغط قوي واستطاع تقليل الفارق إلى أربعة أهداف في أول 15 دقيقة من الشوط الأول، لكن المنتخب المصر عاد لينهي الشوط بفارق هدف وحيد للسوديين وبنتيجة 13-12.

وفي الشوط الثاني ظلت المنافسة قوية جدا حتى اللحظات الأخيرة، والتي حسم المصريون فيها المباراة بفارق هدف وحيد. ولم يلعب قائد المنتخب أحمد الأحمر طوال الشوط الأول من المباراة، لكن المدرب مروان رجب بدأ به الشوط الثاني وكان حاسما في بعض اللحظات.

وعوض بذلك الفراعنة خسارة المباراة الأولى ضد سلوفينيا بنفس النتيجة 26-27، واقترب من الصعود للدور الثاني حيث تتبقى 3 مباريات ضد ألمانيا وبولندا والبرازيل، عليه الفوز في واحدة منها.

أما في الكرة الطائرة فقد حقق منتخبنا أول فوز لفريق مصري للعبة في الدورات الأولمبية، وجاء على حساب منتخب كوبا بثلاثة أشواط، ليداوي جراح الخسارة الأولى من بولندا بثلاثة أشواط نظيفة أيضا.

وأنهى منتخب الطائرة الشوط الأول بنتيجة 25-22، والشوط الثاني 25-15، ثم حسم الفوز بنتيجة 25-22 في الشوط الثالث.

تتواجد مصر في المجموعة الثانية من منتخبات كوبا وبولندا وروسيا والأرجنتين وإيران.

مقالات ذات صلة

إغلاق