العالم في 60 ثانية

إسرائيل: سندمر الدفاع السوري..العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم. الأحد 19 مارس 2017

 هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم  hgHp] بتدمير “أنظمة الدفاع الجوية السورية” إذا استمر استهداف الجيش السوري للطائرات الإسرائيلية. وذلك بعد اعتراض الدفاع الجوي السوري غارة جوية إسرائيلية انطلقت من  الجولان، وقال في حديث للإذاعة العامة: المرة القادمة التي يستخدم فيها السوريون أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم ضد طائراتنا، سنقوم بتدميرها بدون تردد”. 

إسرائيل شنت عدة هجمات داخل سوريا. أ ف ب


وفي لبنان،  احتشد متظاهرون من المجتمع المدني ومجموعات حزبية بوسط العاصمة بيروت احتجاجًا على مشروع يقضي بزيادة الضرائب. وخرج الآلاف احتجاجًا على زيادة الضرائب التي قالوا إنها غير عادلة وتستهدف الطبقة العاملة في البلاد. وألقى المتظاهرون زجاجات المياه الفارغة والطماطم على رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بينما كان يحاول التحدث إلى جموع المحتجين.

يطالب المتظاهرون الحكومة بمكافحة الفساد بدلًا من فرض المزيد من الضغوط الإقتصادية على الطبقات الفقيرة. بي بي سي. أسوشيتد برس


وفي فرنسا، قال والد زياد بن القاسم مهاجم مطار أورلي بباريس أن ابنه ليس إرهابيًا وأنه “لم يكن يصلي أبدًا وكان يتناول الكحول. وهذا ما يحدث تحت تأثير الكحول والحشيش” وأن ما فعله كان بسبب المخدرات. وذلك بعدما أفرجت الشرطة عن الوالد بعد ساعات من احتجازه على ذمة التحقيقات بشأن الهجوم.

نتيجة بحث الصور عن والد الرجل الذي قتل في مطار أورلي: "ابني ليس إرهابيا"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ألمانيا مدينة لحلف شمال لأطلسي “الناتو” بمبالغ مالية هائلة مقابل الدفاع عنها. وذلك بعد يومين من محادثات بين ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وقال ترامب في تغريده نشرها يوم السبت إن برلين يجب أن “تدفع للولايات المتحدة المزيد مقابل الدفاع القوي والمكلف جدا الذي يتم توفيره لألمانيا”.

 

ترامب خلال اجتماعه مع ميركل في البيت الأبيض. بي بي سي. أسوشيتد برس

أما في الرياضة، تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد بفوزه 1-3 على ميدلسبره الذي أقال مدبره أيتور كارانكا الخميس الماضي. وقال جوزيه مورينيو مدرب يونايتد إن فريقه ربما يخسر بسبب توالي المباريات وإرهاق اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى