رياضة

فيديو: رقم قياسي في إسبانيا.. 19 ركلة جزاء صدّها دييجو ألفيش

فيديو: رقم قياسي في إسبانيا.. 19 ركلة جزاء صدّها دييجو ألفيش

14440644_1143591215721932_5359095550126832151_n
البرازيلي دييجو ألفيش، حارس نادي فالنسيا الأسباني

كتب محمد الصباغ

صنع حارس المرمى البرازيلي الذي يلعب لنادي فالنسيا الإسباني، دييجو ألفيش، رقما قياسيا في الدوري الإسباني بعدما تصدى لركلتي جزاء خلال مباراة فريقه أول أمس، الأحد،  ضد أتليتكو مدريد، ليصل إجمالي ضربات الجزاء التي نجح في صدها لـ19 من أصل 41.

حصل نادي أتليتكو مدريد على ضربة جزاء نفذها هدّاف الدوري ولاعب المنتخب الفرنسي، أنطونيو جريزمان، لكن ألفيش صاحب 31 عاما، تصدى للكرة ببراعة. وبدأت وسائل الإعلام في العالم الاحتفاء بتصديات ألفيش التي وصلت إلى 18 ركلة جزاء، لكنه أبى إلا أن يكرر الأمر بعدما احتسبت ضربة أخرى لأتليتكو نفذها هذه المرة قائد الفريق، جابي، لكن كالعادة تصدى ألفيش ببراعة.

تسلسل للركلات المنقذة قبل ضربتي أمس

بدأ ألفيش سلسلته عندما تصدى لركلة اللاعب المالي ونادي إشبيلية -المعتزل حاليا- فريدريك عمر كانوتيه، خلال مبارة ضد فريقه آنذاك، ألميريا، خلال دوري موسم 2007-2008. ثم كررها مرة واحدة في هذا الموسم عندما تصدى لركلة جزاء اللاعب فيكتور من نادي بلد الوليد.

وفي موسم 2008-2009، تصدى لركلة اللاعب جوان فيردو، من نادي ديبورتيفو لاكورونيا. وتبعها بأخرى من اللاعب “إيدو” في مباراة ضد ريال بيتيس، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

في الموسم التالي ارتفعت أرقامه وتصدى لثلاث ضربات جزاء، بدأها بواحدة سددها لاعب ريال مدريد ونجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثم لأخرى من لاعب أوساسونا “جواد نيكونام”. والثالثة كانت من أقدام نجم سوانزي سيتي الحالي ولاعب أتليتك بلباو والمنتخب الإسباني “فرناندو يورينتي”.

ثلاث ركلات أخرى في موسم 2010-2011، بدأها بتصديه لركلة للاعب سان جوزيه من أتليتك بلباو، ثم منع مرة أخرى النجم كانوتيه من تسجيل ضربة الجزاء لصالح إشبيلية، والأخيرة كانت من أدريان جونزاليس لاعب رايسنج.

مستوى دييجو ألفيش أهله للانتقال لنادي فالنسيا، ليكمل سلسلته الخاصة، وفي موسم 2013-2014 تصدى لركلة جزاء من نجم تشيلسي الحالي وأتليتكو مدريد السابق، دييجو كوستا. ثم لركلة أخرى من لاعب برشلونة الحالي وإشبيلية آنذاك إيفان راكيتيتش.

نسبة التصدي عند ألفيش ارتفعت في الموسم التالي لينقذ 4 ضربات جزاء، بداية من جوليرمو سيكيرا من أتليتكو مدريد ثم فابيان أوريلانا من سلتا فيجو، وضربة من نجم إشبيلية كارلوس باكا، والأخيرة كانت واحدة أخرى من النجم كريستيانو رونالدو في مباراة ضد ريال مدريد، ليعادل رقم حارس إسبانيا ونادي برشلونة التاريخي اندوني زوبيزاريتا، بالتصدي لـ16 ضربة جزاء في الدوري الإسباني.

 في هذا الموسم واصل دييجو التألق وتصدى لركلة جزاء ضد فريق ليجانيس من اللاعب “سيزمانزفسكي” ليكسر الرقم القياسي. ولم يتوقف ألفيش عند هذا الحد بل تصدى لركلتي “جريزمان” و”جابي” في مباراة أمس ليصبح البرازيلي أفضل متصدي لركلات الترجيح في تاريخ الدوري الإسباني.

أفضل ضربات الجزاء التي تصدى لها ألفيش:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى