اقتصاد

فوق 18..الدولار في “طريق العشرين”

فوق 18..الدولار يقترب من 20 جنيها في السوق السوداء

المصري اليوم، الشروق، رويترز

2020

واصل الدولار الأمريكي قفزاته بالسوق الموازية «السوداء»، الأحد، ليكسر حاجز الـ18 جنيهًا لأول مرة، وسط استمرار ندرة المعروض وتزايد الطلبات، بينما استمر في الثبات رسميا بالبنوك عند 8.88 جنيه.

وكان الدولار قد ارتفع صباح اليوم الأحد، ووصل إلى 17.40 جنيه للشراء و17.50 جنيه للبيع، وهو ما يزيد صعوبة تنفيذ خطوة تعويم الجنيه الجزئي المرتقب، كواحد من خطوات الاصلاح الاقتصادي المطلوبة، كي تتمكن مصر من الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، بحسب خبراء.

وقال أحد المسؤولين في إحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط البلد، طلب عدم نشر اسمه، إن هناك طلب كبير على العملة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، بينما يواصل حائزي الدولار العزوف عن بيع العملة الخضراء، انتظارا لصعود سعره خلال الفترة القادمة، وتوقع أن يصل إلى 22 جنيه قبل اتخاذ خطوة التعويم.

وأضاف “هناك حالة من الركود في سوق العملة”، ونشطت عمليات “الفصال” لسعر العملة، وكانت وكالة “رويترز” قد أشارت نهاية الأسبوع الماضي إلى أن ثلاثة متعاملين، قالوا إنهم يشترون الدولار بسعر 16.5 – 16.6 جنيه ويبيعونه مقابل 16.8 – 17.1 جنيه. وكان سعر الدولار يدور حول 16.10 جنيه الأسبوع الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق