منوعات

“فوتوسيشن”.. مقاتلو الشاولين في حضرة الأهرامات

من أكثر المقاتلين موهبة ومهارة على مر التاريخ

نشرت صفحة UPPER EGYPT TOURS وهي صفحة لوكالة سياحة، عبر صفحتها الخاصة على موقع “فيسبوك” صورا لرهبان معبد شاولين للمحاربين.

وكتبت الصفحة على البوست: “نرحّب بجزء من مجموعة رهبان محاربي معبد شاولين، بقيادة سيد شي يان شوان، مع رئيس الدير شي يونج شين. الجيزة، أهرمات مصر”.

وتداول العديد من الأثريين والمعنيين بالسياحة صور الرهبان مؤكدين أنها بمثابة دعاية مجانية للسياحة المصرية.

يظهر الرهبان في الصور وهم يرتدون زيهم الشهير، بينما يمارس بعضهم الحركات الرياضية الخاصة بهم والتي تندرج تحت رياضة الكونج فو أمام الأهرامات.

من هم؟

ورهبان الشاولين يتمتعون بشهرة واسعة وكثيرًا ما حظوا بمكانة مميزة بعدد من الأفلام الأمريكية والعالمية، خاصة تلك التي تتناول الفنون القتالية المحترفة.

ويعتبر مقاتلو أو رهبان الشاولين من أكثر المقاتلين موهبةً ومهارة على مر التاريخ، فمنذ القرن السادس الميلادي ارتبطت حياة البوذيين الصينيين الذين يقيمون في أديرة الشاولين بإتقان فنون القتال المحترفة.

ويستخدم مقاتلو الشاولين 36 نوعا مختلفا من الأسلحة وعلى كل راهب اختيار نوعين من الحيوانات للتخصص بطريقة حركتها، ويبذل مقاتل الشاولين يومه كاملاً بالتدرب الجسدي والروحاني والمعرفي والذي في نهاية الأمر إما أن يكسره أو أن يصنع منه مقاتلاً فريداً وسيداً في فنون القتال وروحاً فولاذية.

لماذا سُمي شاولين بهذا الاسم؟

يقع معبد شاولين على مسافة تسعين كيلومترا من شمال شرق مدينة تشنغتشو، وثمانين كيلومترا من شمال غرب مدينة لويانج في خنان غرب جبل سونشان بمحافظة دنفون، ولأن المعبد يختفي بين أشجار الغابات الوارفة عند سفح جبل شاوشي، فقد أخذ اسمه شاولين، أي الغابة.

من نظريات شاولين

“مطلوب أكبر تأثير بأقل مجهود عقلي وبدني” المعنى، يجب على اللاعب أن يتقن ويحكم تأثير ضربته وذلك بتوافق العقل والجسد في وقت واحد للإطاحة بالخصم في أقل وقت ودون بذل مجهود كبير على الخصم، ويتمثل ذلك في الأصابع فمن الممكن أن تطيح بخصم غاية في القوة بضربه بسيطة من إصبعك في مقدمه الحنجرة أو الخصية، قائل النظرية هو الحكيم كانو.

“للصد ثلاثة أنواع، الأول: دفع مسبق ويكون دفاعك عبارة عن الهجوم على الخصم في لحظة إعداده للتحرك، الثاني: دفاع وسط ويكون دفاعك مصحوبا بهجوم على الخصم في منتصف طريق لكمة الخصم، ثالثا: دفاع مؤجل ويكون بعد أن تكتمل لكمة الخصم وفي هذه الحالة اهجم على الخصم”، قائل النظرية هو تشاو لي هونج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق