أخبارسياسة

بالفيديو.. بن سلمان: مع مصر ضد التطرف

افتتاح الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري في الرياض

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التعزية إلى الشعب المصري، مؤكداً الوقوف إلى جانب مصر قيادة وشعباً وكل الدولة لمواجهة التطرف، واصفا ما مرت به مصر في الأيام الماضية بالحدث المؤلم الذي يدعونا لنستذكر خطوات هذا الإرهاب المتطرف.

وشدد ولي العهد السعودي، في كلمته الافتتاحية  في الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري الذي تستضيفه الرياض اليوم، على أهمية هذا الاجتماع لمواجهة التطرف ومكافحة الإرهاب، مؤكداً أن أكبر خطر للإرهاب هو تشويه العقيدة الإسلامية السمحة والدين الحنيف، وترويع الأبرياء، مشدداً على أن دول التحالف لن تسمح بمواصلة عمل تلك المنظمات الإرهابية، وستلاحق الارهاب حتى يختفي عن وجه الأرض

وقال بن سلمان في كلمته الافتتاحية: “الإرهاب يعمل في جميع دولنا ومنظماته كانت تعمل دون وجود تحالف قوي بيننا، إلا أن الأمر تغير بوجود هذا التحالف”. وأضاف:”سنعمل على التنسيق وتكامل الجهود لمكافحة الإرهاب”

وتابع:” اليوم ترسل أكثر من 40 دولة عربية وإسلامية إشارة واضحة وقوية جداً بأنها ستعمل معًا وتنسق بشكل فعال من أجل العمل لمواجهة الإرهاب والتطرف. وسنعلن عدة مبادرات في البيان الختامي للاجتماع

ويناقش الاجتماع الذي ينعقد تحت شعار” متحالفون ضد الإرهاب”، بمشاركة وزراء الدفاع بدول التحالف، ووفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة، وعدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي، الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات الحوكمة المنظِّمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب، ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية.

ويتطرق الاجتماع لمحاربة تمويل الإرهاب، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى