العالم في 60 ثانية

فنزويلا تحتجز 6 حاولوا اغتيال الرئيس مادورو.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. العالم  في 60 ثانية

أعلنت وسائل إعلام سورية، اغتيال عزيز اسبر، مدير مركز البحوث العلمية، في مدينة مصياف جنوبي غرب محافظة حماة السورية، بتفجير عبوة ناسفة استهدف سيارته ما أدى إلى مصرعه مع سائقه.

وقالت صحيفة الوطن الموالية للحكومة السورية، إن رئيس مركز البحوث العلمية السوري، الذي تقول دول غربية إنه ضالع في برنامج أسلحة كيماوية، قتل عندما انفجرت سيارته.

وفي فنزويلا، رصد فيديو محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في العاصمة كراكاس، حالة الهلع التي سادت عقب الانفجار ورد الفعل السريع للقوات المكلفة حماية الرئيس.

وخلال الحادث، كان مادورو يلقى كلمة عن الاقتصاد الفنزويلي، عندما اختفى الصوت فجأة وانقطع الإرسال التلفزيوني، ونظر الرئيس وآخرون على المنصة إلى أعلى وقد بدا عليهم الهلع.
فيما قالت حكومة فنزويلا يوم الأحد إنها احتجزت ستة أشخاص على صلة بانفجارات بطائرات دون طيار خلال احتفال حضره الرئيس نيكولاس مادورو وحذرت المعارضة من حملة محتملة بعدما اتهم مادورو خصومه بمحاولة اغتياله.

وفي سوريا أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أحد الرهائن الذين خطفهم من محافظة السويداء الشهر الماضي، وفق تقارير محلية والمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره لندن.

ونشرت شبكة “السويداء 24” المحلية للأنباء، تقريرا عن أن الضحية شاب يبلغ من العمر 19 عاما. وأن أقاربه تلقوا مقطع فيديو يظهر عملية إعدامه وقطع رأسه على يد عناصر التنظيم.

ونشرت الشبكة مقطع الفيديو وظهر فيه شاب عرف نفسه بأنه مهند ذوقان أبو عمار، من قرية الشبكي، ودعا إلى الاستجابة لمطالب تنظيم “الدولة الإسلامية”، حتى لا يلاقي الجميع نفس مصيره.

 

وعلى جانب آخر أطلقت السلطات الإسبانية سراح عضو بارز سابق في جماعة الباسك الانفصالية وذلك بعد ثلاثين عاما من سجنه لدوره في هجمات دامية.

وتعتقد السلطات ان سانتياغو أروبيدا سارسولا كان يرأس الجناح العسكري لحركة إيتا.

وتقول السلطات إن حركة الباسك قتلت أكثر من 800 شخص أثناء حملتها لانفصال إقليم الباسك.

يذكر أن حركة إيتا أعلنت عن حل نفسها وإيقاف نشاطاتها قبل ثلاثة أشهر.

 

وأخيرا في الرياضة، قال ليستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد إنه تعاقد مع الجناح الجزائري رشيد غزال قادما من موناكو الفرنسي لمدة أربع سنوات دون الإفصاح عن القيمة المالية للصفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق