أخبارسياسةمجتمع

سجن اللبنانية منى المذبوح 11 عامًا “للإساءة للشعب المصري وازدراء الأديان”

نشرت المذبوح مقطع فيديو شتمت فيه الشعب المصري وأدينت بخدش الحياء العام

قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بسجن اللبنانية منى المذبوح 11 عاما بتهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان وتطاولها على الشعب المصري، عبر فيديو تم نشره على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كان النائب العام قرر إحالة المتهمة منى المذبوح لبنانية الجنسية للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدا شائعات من شأنها المساس بالمجمتع والتعدي على الأديان، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياة العام عبر صفحتها على التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمة على ذمة التحقيق، في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري، من خلال نشر فيديو عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.
وباشرت نيابة استئناف القاهرة، تحت إشراف المستشار محمد سراج أبوشنب المحامي العام الأول بالنيابة، التحقيق مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

وصدر الحكم بعدما أخرجت قوات الأمن المتهمة من القفص، وأودعتها حجز المحكمة.

كان النائب العام أمر بإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة، وأسند لها اتهامات إذاعة شائعات كاذبة عمدا كان من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الأديان، وصناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى