أخبارسياسة

فنانون يطالبون السيسي بالترشح للرئاسة مرة أخرى

“عشان تبنيها” تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي.. ومواطنون: “اللهم لا حسد”

 

وقع اليوم عدد من المشاهير ونجوم الفن والصحفيين على استمارة حملة طلب ترشيح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية آخرى.

ووقع على الاستمارة حسين فهمي وشعبان عبد الرحيم وغادة عبد الرازق وأميرة فتحي، وسوسن بدر وأشرف زكي وتامر عبد المنعم  وعمرو رمزي وهاني رمزي وسميرة محسن، وهيثم شاكر، وريمون مقار، والمحامي خالد أبو بكر، وكابتن مجدي عبد الغني، وباسم مرسي، وغيرهم.

وتصدر وسم  #صوتنا_للسيسي موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وشهد استجابة كبيرة من المصريين.

وكان عدد من الشباب ونواب البرلمان قد دشنوا الشهر الماضي حملة أطلقوا عليها «علشان تبنيها» كحملة شعبية تهدف لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مواجهة التحديات وبناء مصر وتنميتها.

وحققت الصحفة الرسمية لحملة «عشان تبنيها»، تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تزامنا مع تصدر هاشتاج (صوتنا للسيسي تاني) على “تويتر”.

وتستعرض الحملة عبر صفحتها، توقيع استمارات المواطنين ونجوم الفن وكرة القدم والمشاهير في كل محافظات الجمهورية على المشاركة فى الحملة وتأييد الرئيس السيسي.


واقتربت الصفحة من 400 ألف متابع منذ تدشينها على فيسبوك، وتهدف إلى توحيد الجهود للوقوف بجانب الرئيس السيسي ودعمه للترشح لولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2018.

ونشرت حملة «علشان تبنيها» عناوين مقارها فى المحافظة وأرقام التواصل مع المواطنين للمشاركة فى الإمضاء على الاستمارات وتوسيع نشاطها فى الأقاليم لدعم الرئيس.

من جانبه علق الإعلامي عمرو أديب، على الحملة لافتًا إلى أن ما يثير اندهاشه واستغرابه وجنونه عدم وجود مرشحين آخرين بخلاف الرئيس السيسي حتى الآن.

وتساءل خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، لماذا لا يتحول الغضب الموجود على السوشيال ميديا إلى حراك سياسي في الشارع ونجد مرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة؟.. أين أنتم؟.. لماذا لا أرى أحدا؟”.

وأشار: إلى أنه لا يوجد مرشح واحد أعلن ترشحه وتم التنكيل به، لافتًا إلى أنه على الرغم من وجود 102 حزب سياسي في مصر إلا أن النتيجة صفر ولم يترشح أحد حتى الآن، معقبًا: “كنت متوقع نشوف 7 مرشحين على الأقل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق