مصر في دقيقة

فك لغز التابوت الحجري “الغامض”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 19 يوليو 2018

اكتشف علماء آثار هياكل عظمية لثلاثة رجال من عائلة واحدة في تابوت مصري قديم مدفون بمدينة الإسكندرية الساحلية.

وعثر علماء الآثار على سائل أحمر بداخل التابوت الذي خرجت منه رائحة نفاذة للغاية، وتشير المعاينة المبدئية إلى أن الهياكل لثلاثة ضباط أو عساكر في أحد الجيوش القديمة، إذ وجد بأحد الجماجم آثار ضربة بسهم، بحسب بيان وزارة الآثار المصرية.

تضرر التابوت بشدة بسبب مياه الصرف الصحي التي غمرته

ومن السودان، عقد الرئيسان عبد الفتاح السيسي وعمر البشير مؤتمرا صحفيا مشتركا على هامش زيارة الرئيس المصرى للسودان، والتى تستغرق يومين.

وخلال المؤتمر، قال البشير: “نهدف لربط سكك حديد السودان بسكك حديد مصر.. تحدثت مع الرئيس السيسى عن ضرورة الربط بين البلدين وزيادة عدد الطرق”.

ومن جانبها، قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، حبس محمد البلتاجى، وسعد الحسينى، وسامى أمين، سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة إهانة المحكمة، وتأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

حبس البلتاجى سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة إهانة محكمة قضية "التخابر مع حماس"

وعلى صعيد آخر، نفى إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، رفع أسعار المعسل أسوة بالسجائر التي شهدت زيادة جديدة خلال الأيام الماضية.

وقال إمبابي في تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم”، إن السجائر يختلف سعرها من تاجر إلى أخر، لكن المعسل يظل سعره ثابت ولا يقبل المستهلك على شرائه في حالة المغالاة في سعره، ولذلك تم خفض وزن العبوة مع عدم الزيادة في السعر.

«شعبة الدخان» تكشف حقيقة رفع أسعار «المعسل» 

ورياضيًا، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بيانًا رسميًا لتغريم الاتحاد المصري لكرة القدم 50 ألف فرنك سويسري.

وفي البيان، ذكر الفيفا أن الاتحاد المصري اخترق تحذير سابق من قبل الاتحاد الدولي، بمنع المنتخبات المشاركة في كأس العالم، بعدم عقد أي مباريات ودية أو أي استعدادات بين الفترة من 21 و 27 مايو 2018، لكن منتخب مصر خاض مباراة ودية دولية ضد المنتخب الوطني الكويتي يوم 25 مايو 2018”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق