أخبارسياسة

فض رابعة- إحالة أوراق 75 متهمًا إلى المفتي.. ومدّ الحكم على الآخرين لـ8 سبتمبر

محكمة جنايات جنوب القاهرة تصدر حكمها في “فض رابعة”

قرّرت الدائرة 28 إرهاب في محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، إحالة محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وعاصم عبدالماجد وعبدالرحمن البر وأسامة ياسين ووجدي غنيم وعمرو زكي، وآخرين، إلى فضيلة المفتي بقضية “فض اعتصام رابعة العدوية”، والتأجيل لجلسة 8 سبتمبر للنطق بالحكم.

وقررت تأجيل النطق بالحكم عليهم والأحكام على الباقين لجلسة الثامن من سبتمبر المقبل للنطق بالحكم وذلك القضية المعروفة إعلاميا بـ”فض اعتصام رابعة”.

ويحاكم في القضية نحو 739 متهما من بينهم محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين والمصور الصحفي محمود أبوزيد الشهير بشوكان، وهما ينتظران الحكم في الجلسة المقبلة، كونهما ليسا من بين من أحيلوا للمفتي.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين وفتحي الرويني وخالد حماد، وبحضور محمد سيف ممثل النيابة العامة، وسكرتارية ممدوح عبدالرشيد ووليد رشاد.

والمتهمون في القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبدالرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، ووجدي غنيم، و”أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة إلى المصور الصحفي محمد شوكان الذي جاء رقمه 242 في أمر الإحالة.
وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية “ميدان هشام بركات حاليا” وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
   
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق