أخبار

فصل طلاب “فيديوهات الرقص على السبورة”

تحويل هيئة المدرسة بالكامل للشؤون القانونية وإقالة المدير

انتشر على السوشيال ميديا فيديو لطلاب أحد المدارس وهم يرقصون على أنغام عدد من الأغاني الشعبية والمهرجانات، في واقعة أثارت استياء وغضب كل من رآها خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلى الفور، أجرت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وتبين أنهم طلاب مدرسة الفاروق عمر الثانوية بنين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وظهر الطلاب وهم يرقصون ويشاهدون فيديوهات الرقص الشعبي على “السبورة الذكية” داخل أحد الفصول، بعد توصيلها بهاتف أحدهم، كما قام الطلاب بتوثيق تلك اللحظة على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما ساهم في نشر الواقعة بشكل أكبر.

وفي هذا الصدد، علق مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم داخل محافظة المنوفية، ليؤكد أن الواقعة لن تمر بدون عقاب كل المسؤولين عن الأمر.

وتوعد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحاسبة كافة المتورطين في الأمر، والتحقيق في الواقعة، بداية من مدير الإدارة وصولاً لطلاب الظاهرين في الفيديو.

وقال الشحات السبكي، مدير إدارة السادات التعليمية  إنه قرر تحويل هيئة المدرسة بالكامل للشؤون القانونية، وليس مدرس واحد أو اثنين أو طاقم الإشراف فحسب، وإقالة مدير المدرسة.

وأضاف أنه قام بفصل الطلاب، وعددهم 22، ثلاثة أيام، من لجنة الحماية بمدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات، وفصلهم 15 يوما من قبل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، وفى حالة تكرار الواقعة سيتم فصلهم نهائيا.

وأوضح السبكي أن الفيديو تم تصويره يوم الأحد الماضي وذلك بالتزامن مع الحصة الأخيرة لليوم الدراسي، وفور علمه ببما فعله الطلاب، وانتشار الفيديو بتلك الطريقة، اتخذ قراره بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

يأتي ذلك عقب ساعات من انتشار فيديو تداوله مستخدمو فيسبوك لطالبات يرقصن على نغمات أغنية “بنت الجيران” لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، داخل فناء أحد المدارس، وسط حضور عدد من المدرسين وطاقم الإشراف المدرسي، وسبب مقطع الفيديو جدلًا واسعًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق