العالم في 60 ثانية

فرنسوا فيون للاشتراكيين: لا تدعموا حربًا أهلية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 27 فبراير 2017

نبدأ من فرنسا، حيث اتهم، فرنسوا فيون، مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا الأحد في بيان، رئيس الوزراء برنار كازنوف وحكومته “الاشتراكية” بأنهم “يتحملون مسؤولية كبيرة جدا في السماح بأجواء حرب أهلية تقريبا” في فرنسا، وندد الاثنين “بسلبية الحكومة في مواجهة العنف”. 

وفي العراق، تمكنت القوات العراقية التي تحارب تنظيم داعش في الموصل اليوم من السيطرة على موقع “الجسر الرابع” الذي يصل بين الجانبين الشرقي والغربي للمدينة واللذين يفصلهما نهر دجلة. الخطوة الرئيسية في مساعي القوات لاستعادة السيطرة على كامل المدينة، آخر المعاقل الكبرى للجهاديين في العراق.

ومن جانب آخر، قصفت مقاتلات إسرائيلية مواقع يستخدمها مسلحون في قطاع غزة تنتمي إلى مسلحين تابعين لحركة حماس. ومن ضمن المواقع التي قصفت موقع تابع لحركة الجهاد الإسلامي. وأصيب ثلاثة أشخاص على الأقل إصابات خفيفة نتيجة القصف. وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف جاء ردًا على إطلاق صواريخ من غزة على مناطق في جنوب إسرائيل. وسقطت الصواريخ في منطقة خالية ولم يصب أحد.

سحب الدخان تنبعث من موقع تعرض للقصف الإسرائيلي

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، رفض والد الجندي الأمريكي، ويليام ريان أوينز، الذي قتل في غارة على ما يشتبه في أنه موقع لتنظيم القاعدة في اليمن الشهر الماضي، مقابلة الرئيس دونالد ترامب عند وصول جثمان ولده من اليمن. وقال أن الحكومة يجب أن “تحقق في موت ولدي”. وذكر الرجل أنه قال لقس حينئذ عن ترامب “آسف. أنا لا أريد رؤيته”. ويعتقد أن الغارة التي نفذت في 28 من يناير الماضي، والتي وافق عليها ترامب بعد ستة أيام من توليه الرئاسة، قد أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين بينهم أطفال.

ويليام "ريان" أوينز.

وختامًا في الرياضة، حسم باريس سان جرمان حامل اللقب مواجهة “لو كلاسيك” بفوزه الساحق على مضيفه وغريمه مرسيليا 5-1 مساء الأحد على “إستاد فيلودروم” في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. الفوز الأكبر لسان جرمان على غريمه في معقل الأخير في تاريخ مواجهتهما التي بدأت في 12 ديسمبر 1971 وصولًا إلى مباراة الأحد التي كانت الـمواجة 91 بينهما في جميع المسابقات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق