سياسة

الشرطة: مهاجم مطار أورلي “مسلم مُتطرّف” معروف لدى السلطات

الشرطة: مهاجم مطار أورلي “مسلم متطرف” تورط في هجوم سابق

صورة للمهاجم القتيل بمطار أورلي. أ ف ب

الجارديانالإندبندنت

قالت مصادر بالشرطة الفرنسية أن مهاجم مطار أورلي الذي قتلته قوات الأمن صباح اليوم هو “مسلم متطرف” معروف لدى السلطات والأجهزة الاستخباراتية وجهازالعدل، وتورط في واقعة أخرى صباح اليوم أيضًا قبل أن يصل مطار أورلي حيث أطلق النار على شرطي أثناء دورية في شمال العاصمة الفرنسية.

وقالت المصادر أن الهجوم الأول كان في حوالي الساعة 7:30 صباحًا اليوم حيث أطلق المشتبه به النار على شرطي أثناء دورية للشرطة في منطقة ستان “شمالي باريس” قبل أن يلوذ بالفرار.

ومن ثم اتجه المهاجم إلى مطار أورلي واستولى على سلاح جندية قبل أن تقتله قوات الأمن. وقالت السلطات أنه لا يوجد جرحى وتم إخلاء بعض أجزاء من المطار.

وفتحت جهة الإدعاء المختصة بمكافحة الإرهاب بفرنسا تحقيقًا حول مهاجم مطار أورلي وقال مصدر بالشرطة لرويترز أن المهاجم “مسلم متطرف” معروف لدى أجهزة الاستخبارات والنظام القضائي وأطلق النار على شرطي في شمالي باريس قبل أن يسافر عبر المدينة إلى مطار أورلي حيث قتلته قوات الأمن اليوم.

وقالت الشرطة الفرنسية أنه لم يتم العثور على أي متفجرات في جثة المهاجم القتيل.

الركاب بين عربات الإسعاف في الساحة الخارجية لمطار أورلي بعد إخلاء أجزاء من المطار. رويترز

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن قوات الأمن في مطار أورلي جنوب باريس، قتلت صباح السبت مهاجمًا استولى على سلاح جندي ثم لجأ إلى محل تجاري في المطار قبل أن تقتله قوات الأمن. 

وأخليت بعض مناطق المطار ولم يسمح للمسافرين بالهبوط بعد سماع صوت إطلاق نار.

اقرأ أيضًا.. الشرطة الفرنسية تقتل مسلحًا بمطار أورلي بباريس

مقالات ذات صلة

إغلاق