أخبار

فرنسا تعتقل حفيد حسن البنا بتهمة اغتصاب امرأتين

القبض على طارق رمضان بتهمة الاغتصاب

فرانس برس

قالت وسائل إعلام فرنسية، اليوم، إن الشرطة اعتقلت طارق رمضان الباحث الإسلامي والأستاذ في جامعة أكسفورد حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بتهمة الاغتصاب.

وقالت “فرانس برس” نقلا عن مصدر إن رمضان الذي يحمل الجنسية السويسرية استدعي للاستجواب إلى مركز شرطة باريس واحتجز “كجزء من تحقيق تمهيدي في باريس في قضايا الاغتصاب والاعتداءات”.

ويواجه أستاذ أكسفورد الذي أسس جده الأكبر حركة “الإخوان المسلمين” في مصر تحقيقات في فرنسا بتهمة اغتصاب امرأتين.

ونفى رمضان الاتهامات بأنها “حملة أكاذيب أطلقها خصومي”.

وقالت إحدى الضحيتين هند عياري، ذات الأصولية الإسلامية، إن رمضان اغتصبها في إحدى غرف باريس في عام 2012، وإنها تشعر بالشجاعة للتحدث علنا ​​ضده ​​بحملة “أنا” التي تجتاح العالم.

هند عياري التي أصبحت ناشطة نسائية وعلمانية تقدمت في 20 أكتوبر الماضي، بشكوى ضد رمضان، بعد أن نشرت اتهاماتها له عبر فيسبوك، في خضم نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع.

وقال محاميها إن الشرطة استمعت إليها طوال ست ساعات، الثلاثاء، في روان (نورماندي)، بعد تقديم شكوى ضد حفيد البنا في باريس بتهم “الاغتصاب والاعتداء الجنسي” و”التهديدات بالعنف والقتل”.

واتهمت امرأة ثانية لم تكشف عن اسمها يوم الجمعة رمضان باغتصابها في غرفة فندقية في عام 2009.

كان رمضان رفض الاتهامات واعتبرها تشهيرا به وكتب في الفيسبوك يوم السبت أنه سيقيم دعوى جديدة “في غضون بضعة أيام، ردا على حملة الأكاذيب ضده”.

ويشتهر رمضان بأنه أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد، بين المسلمين المحافظين. ويتهمه النقاد العلمانيون بتشجيع الإسلام السياسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق