العالم في 60 ثانية

فرنسا تحتفل بـ”الباستيل” اليوم وربما بالكأس غدًا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 14 يوليو 2018

زحمة

فرنسا تحتفل بالعيد الوطني قبل المباراة النهائية

قررت السلطات الفرنسية إغلاق برج ايفل ونشر 110 آلاف من أفراد الأمن مع تزامن عطلة نهاية الأسبوع هناك واحتفالات يوم الباستيل “العيد الوطني لفرنسا” بما يعني توقع نزول مئات الآلاف إلى الشوارع من باريس إلى أصغر قرى البلاد للمشاركة في عرض الـ 14 من (يوليو)، في جادة الشانزليزيه التي يستعد مئات الالاف من الفرنسيين للاحتفال فيها غداً في حال فوز فريقهم بمونديال 2018 في موسكو.

 

واستقالة وزير العلاقات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان التونسي

أعلن وزير العلاقات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان في تونس مهدي بن غربية، اليوم السبت، استقالته من منصبه.

وأكد الوزير المستقيل أن الحكومة الحالية قامت بعدة إصلاحات لم تقم بها أيّ حكومة منذ عدة عقود تخص بالأساس العدالة الجبائية ومنظومة التقاعد وعجز المالية العمومية والتداين.

 

وقوات الأمن العراقية في حالة تأهب إثر احتجاجات في الجنوب

أفادت وكالة “رويترز” أن العراق وضع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى اليوم السبت مع استمرار احتجاجات على ضعف الخدمات الحكومية والفساد في محافظات بالجنوب.

 

وتواصل الاحاجاجات المعرضة لزيارة ترامب إلى انجلترا

من المقرر انطلاق مظاهرة بالقرب من البرلمان الاسكتلندي في إدنبره السبت، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيرفع بالون “ترامب الرضيع” الذي حُظر رفعه في هوليرود و ترنبري.

وشهدت العاصمة البريطانية ظهر الجمعة خروج الألاف في مظاهرات احتجاجاً على زيارة ترامب لبريطانيا. واحتشد المتظاهرون في ساحة جورج في غلاسكو قبيل وصول ترامب إلى إسكتلندا.

 

وبلجيكا في المركز الثالث بعد فوزها على انجلترا بهدفين نظيفين

فازت بلجيكا على انجلترا بهدفين نظيفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال روسيا 2018 في المباراة التي جمعتهم على ملعب إستاد سان بيطرسبرج بالمنتخب الانجليزي لتحديد صاحب المركز الثالث بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق