مصر في دقيقة

فرق إنقاذ تجوب الشوارع لحماية المشردين.. 18-1-2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الجمعة 18-1-2019

أصدر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، تعليماته المشددة بسرعة توجه فرق الإنقاذ التي شكلتها المحافظة لتجوب الشوارع والميادين التي قد يتواجد بها بعض الحالات المشردة والمفقودين والأطفال والكبار الذين فقدوا المأوى، وسرعة إنقاذهم وتقديم يد العون لهم، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وإطلاق المبادرة الوطنية “حياة كريمة” مطلع الشهر الجاري، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام 2019.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عام 2019 سيتضمن تحديد 6 محافظات لاختيار القرى الأكثر فقرا بها لتنفيذ مشروعات، مشيرة إلى أنه تم الوقوف على 3 محافظات هي: أسيوط، المنيا، بني سويف، باعتبارها تتضمن القرى الأكثر فقرا، مقترحة ضم محافظتي أسوان والقليوبية ضمن المحافظات الست، لافتة إلى اختيار 102 قرية في الخطة العاجلة باحتياجات بلغت 800 مليون جنيه في قرى: المنيا، وأسيوط، وبني سويف، جاء ذلك خلال اجتماعها مع نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لبحث تحديد القرى الأكثر فقرا والمشروعات المستهدف تنفيذها بها.
من جانبه نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء المتداولة بشأن نقص السلع التموينية في المجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية. وأوضح المركز الإعلامي، في تقرير «توضيح الحقائق»، الصادر، اليوم، الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت بدورها تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، وأن المخزون الاستراتيجي لهذه السلع متوافر تماما. وأكدت الوزارة أن هناك كميات وفيرة من السلع يتم ضخها بشكل يومي بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين وفروع مشروع «جمعيتي».
وكشف حمدى إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، أن عددا من الشركات الليبية فى منطقة بنى غازى تحديدا تواصلت مع الغرفة التجارية بالقاهرة خلال الفترة الماضية، وذلك لبحث مساهمة الشركات المصرية فى عملية إعادة إعمار ليبيا فى المناطق التى تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

في سهرة كروية جديدة وتحديدا في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره شبيبة الساورة الجزائري، في ثاني مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ونجح الأهلي في تحقيق فوز مهم على نظيره فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد في أولى مباريات المارد الأحمر في المجموعة، وكسر نحس بدايات الفريق في دور المجموعات التي كانت تمثل عقدة خلال النسخ الثلاث الماضية من البطولة، أما على الجانب الآخر تلقى شبيبة الساورة هزيمة ثقيلة من سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف دون رد، الذي يتصدر المجموعة بفارق هدف بينه وبين الأهلي الوصيف.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق