رياضة

فراشة محمد صلاح.. احتفالًا بعدد التسجيل أم استفزاز لراموس؟

صلاح يُحرز 6 أهداف في واتفورد و7 في الدوري الإنجليزي

المصدر: independentliverpoolecho

سجّل اللاعب المصري محمد صلاح، هدفه السادس في سبع مباريات خاضها ليفربول ضد فريق واتفورد، وذلك بعد الفوز لصالح فريق الريدز بثلاثية نظيف بعد ظهر أمس السبت.

وفي مبارة أمس، أضاف ترينت ألكسندر أرنولد وروبرتو فيرمينو هدفين آخرين، حيث بقي فريق يورجن كلوب في المركز الثاني، على الرغم من البطاقة الحمراء التي أخذها هندرسون، عندما كانت النتيجة 2-0، ليواصل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب مسيرته في الدوري الإنجليزي دون هزيمة بعد 13 مباراة.

لكن ما فعله صلاح بعد أن سجّل هدفه لفت الأنظار، فبعد أن شاط الكرة من تمريرة وجهها إليه ساديو ماني من منتصف الملعب في منتصف الشوط الثاني، يسجل صلاح ويحتفل على طريقته وتحتفل معه جماهير الريدز.

وعلى وضع “الفراشة”، كما يقولون، ووضع يديه أمامه، في وضع تقاطع مع بعضهما، نحو الجمهور، وأخرج لسانه، وأعادت هذه الطريقة من الاحتفال إلى الأذهان، احتفال راموس مؤخرا، وهو الجدل الذي أثير في الصحافة الإنجليزية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي: “هل كان احتفالا عاديا، أم مضايقة في راموس؟”.
كما سُئل يورجن كلوب عن الاحتفال خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة، وعلق ضاحكا: “تعتقد بأن لاعبًا يأتي في غرفة الملابس ويخبرني بين المؤتمر الصحفي”، وتابع: “ليس لدي أي مشكلة مع هذا السؤال. لم أره يحتفل، لأنني كنت أحتفل مع نفسي على طريقتي”.
وأضاف “ليس لدي ما أقوله عن ذلك”، مؤكدا على أن صلاح لم يناقش حركة اليد بعد هدفه في غرفة الملابس.
وأثار راموس لاعب وسط إسبانيا غضب ليفربول بسبب تصرفاته في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بما في ذلك تحدي ترك صلاح يفتقر إلى اللياقة الكاملة لحمل مصر في كأس العالم.
وبعد أن تم الربط بين احتفال صلاح وراموس، قيل إن صلاح يسخر من راموس، وذلك بعد يوم واحد من إبلاغ أن مدافع ريال مدريد كان مصابا بالديكساميثازون خلال تحليل المنشطات، وهو دواء مضاد للالتهابات، وهو محظور فقط ما لم يتم إبلاغ المختبرين عن استخدامه.

ولكن بعيدا عن السخرية من راموس، فإن التفسير الأقرب للحقيقة وراء احتفال النجم المصري هكذا، هو أن حركة يديه شكلت رقم 6 وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في مرمى واتفورد خلال 186 دقائق، في الموسم الماضي والحالي، حسب تغريدة نشرها الفريق الإنجليزي بعد المباراة.

ويتربع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الجولة الـ13، رغم عدم تسجيله أي أهداف في لقاء فريقه أمام وست هام يونايتد، أمس السبت.

ويمتلك أجويرو 8 أهداف تضعه في صدارة الترتيب بفارق هدف واحد عن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، الذي سجل أمس هدفه السابع فى البريميرليج أمام واتفورد.

وفي الوقت الذي يسجل فيه صلاح 7 أهداف في الدوري الإنجليزي، يتساوى مع 7 لاعبين آخرين يملكون هذا العدد من الأهداف، وهم: الجابوني بيير أوباميانج (أرسنال)، إدين هازارد (تشيلسي)، هاري كين (توتنهام)، ألكسندر ميتروفيتش (فولهام)، جلين موراي (برايتون)، رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق